أقيمت اليوم محكمة للبت في قضية اعتقال الفنانة الملتزمة دلال ابو امنة وذلك بعد أن تم اعتقالها على خلفية نشرها لمنشور على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك كتبت فيه "لا غالب إلا الله" مع علم فلسطين، وقد تم تقديم شكاوى ضدها من قبل جهات يمينية متطرفة.

وقد تم الافراج عن الفنانة دلال وتحويلها للحبس المنزلي لمدة خمسة أيام لاستكمال التحقيق بالاضافة الى دفع كفالة مالية. كما طلب القاضي حذف جميع المنشورات التي تعتبرها الشرطة تحريضية.

وفي حديث لموقع بكرا مع المحامية عبير بكر، التي ترافعت عن الفنانة دلال أبو امنة قالت: "قرار اليوم يعني ان د. دلال أبو امنة سيتم وتم إطلاق سراحها، الآن نحن متواجدون في الترتيبات الأخيرة، قررت المحكمة أمرين، الأمر الأول أهميته أن دلال ستنال حريتها، الأمر الثاني لا يقل أهمية، وهو ان المحكمة قالت بشكل واضح واستاءت من تصرف الشرطة، التي تميزت بالتعنت بالاستمرار باعتقال دلال، فيما وافقت على إطلاق سراح ثلاثة مشتبهين بأمور مشابهة، وأيضًا القاضي كتب بنفسه "أعجب لما تتعنت الشرطة والدولة استمرار اعتقال دلال أبو امنة في حين اليوم قدمت لي ثلاث طلبات لإطلاق سراج مشتبهين بالاتفاق دون تدخل".

وأضافت: "هذا يثبت ان هناك حملة تحريضية ضد دلال أبو امنة، كونها دلال أبو امنة، كون لديها متابعين، يستعملون اسمها فقط من أجل ردع الآخرين واستعمال سياسية كم الأفواه التي نعاني وبدأنا نعاني منها منذ بداية الحرب الحالية، وطبعًا الاعتقالات مستمرة في الموضوع ويجب الحذ، ولكن على الأقل نحن اليوم في مرحلة أفضل فالنيابة تراجعت عن قرارها بخصوص الاستئناف وهذا يعني ان دلال ستكون معنا في الساعات القريبة".

وأنهت حديثها: "الشرطي نفسه طلب مهلة من اجل استشارة اخرين، وهذا جاء لانه لي الوحيد الذي يقرر في هذا الموضوع".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]