ضمن الشخصيات التي التقت بالرئيس الأمريكي جو بايدن خلال زيارته للبلاد اليوم، كان محمد دراوشة، مدير مركز المجتمع المشترك في جفعات حبيبه، والذي لم يتوان عن ذكر مسألة الحريات التي تحاول اسرائيل تقييدها في الداخل، وقضية ضرورة إيقاف الحرب الدموية هذه.

وكتب دراوشة في صفحته معقبًا على اللقاء: التقيت اليوم مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، ومع وزير الخارجية بلينكن والسفيرة الأمريكية اثناء زيارتهم الى البلاد. وقد ترددت كثيراً بالمشاركة في اللقاء، ولكني قررت ان استغل الفرصة لاسماع ما لدي لإسماعه.

شاركت كمندوب عن مركز المجتمع المشترك، چڤعات حبيبه، وكان تركيزي الأساسي على المجتمع العربي، وحجم المسؤولية التي يظهرها في الأزمة الحالية، وفي ذات الوقت أهمية تحميل المسؤولية للجهات الحكومة والأغلبية اليهودية التي عليها التصرف بقدرة احتواء مواقف المواطنين العرب التي تختلف عن مواقف الغالبية اليهودية، حيث نرفض تدفيع الفلسطينيين ثمناً انسانياً باهظاً. وطالبت بأن يكون حيز الديمقراطية في اسرائيل اوسع مما هو عليه وركزت على اهمية تحييد المدنيين من الصراع، والتوصل لاتفاقات تساهم في تسريع المساعدات الانسانية.
اضفت ايضا ان ثلث الطواقم الطبية في اسرائيل هم من المجتمع العربي، وان عوض ابن عائلتنا الذي قتل في اليوم الأول من الحرب، هو من بين من اقسموا القسم الطبي الذي لا يفرق بين الناس في اعطاء الخدمات، وانه يجب ان يكون مثلاً يحتذى به، حيث ضحى بحياته من اجل اسعاف مواطنين ابرياء.
اعرف ان هناك من سينتقدني على توقيت اللقاء، واتفهم موقفهم، لأننا لا نتقبل الدعم الامريكي الغير مشروط للحكومة الاسرائيلية في حربها على غزة. ولكني اومن باستغلال الفرصة لارسال رسالتنا بمسؤولية حتى في احلك اللحظات، والتصرف بحكمة، وليس فقط من المنطلق العاطفي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]