يعد تحويل السيارات الكلاسيكية إلى كهربائية طريقة رائعة لتنشيط السيارة التراثية. وإليك كيفية القيام بذلك وأفضل السيارات للتحول إلى انبعاثات صفرية.

أصبحت تحويلات السيارات الكهربائية الكلاسيكية شائعة بشكل متزايد، باعتبارها وسيلة صديقة للبيئة للاستمتاع بالمركبات الكلاسيكية. تعد إزالة محرك الاحتراق واستبداله بمحرك خالٍ من الانبعاثات طريقة رائعة لتنشيط الطراز القديم.

ووفقاً لموقع (carwow)، ما الذي يجعل السيارة مناسبة للتحول إلى الكهربائية؟ يمكن تحويل أي سيارة بالسعر المناسب، ولكن بساطة المحركات الكهربائية تجعلها أكثر ملاءمة للكلاسيكيات الأقدم، في حين أن تشغيلها شبه الصامت يعمل بشكل جيد على السيارات مع التركيز على قيادة أكثر هدوءاً وفخامة خبرة.

أفضل سيارات كلاسيكية يمكن تحويلها إلى كهربائية:
- ميني كوبر: 1959
تعد سيارة Mini الكلاسيكية السيارة المثالية للمدينة بفضل أبعادها الأنيقة، في حين أن السيارات الكهربائية جيدة بشكل خاص في جميع أنحاء المدينة، حيث سترى أقصى نطاق بين الشحنات.تقدم العديد من الشركات بالفعل تحويلات لهذه النماذج، مما يعني أن هناك عمليات راسخة لتحديث Minis. على الرغم من عدم وجود مساحة كبيرة لحزمة بطارية كبيرة، إلا أن أحد الأمثلة يعد بمدى يصل إلى 250 ميلاً.المحرك التقليدي: متنوع، 0.8 إلى 1.275 لتر رباعي الأسطوانات.

التحويل النموذجي للمركبة الكهربائية: بطارية 19 كيلو وات في الساعة، شحن 6.6 كيلو وات، نطاق 100 ميل، 75 حصاناً.

-مازدا مكس: 1989
لماذا هي مناسبة للكهرباء: متعة رياضية من أعلى إلى أسفل، خالية من العادم.في ظاهر الأمر، فإن تركيب حزمة بطارية ثقيلة في سيارة رياضية مشهورة بمعالجتها النقية وخفيفة الوزن ليس له معنى كبير. ومع ذلك، فإن المحرك الكهربائي القوي من شأنه أن يمنح حياة جديدة لسيارة مازدا المصغرة، والتي لم تُعرف أبداً بامتلاكها محركاً مثيراً بشكل خاص.

قامت شركة Zero EV، ومقرها المملكة المتحدة، بتحويل سيارة MX-5 إلى الطاقة الكهربائية، حيث قامت بتركيب البطاريات أسفل غطاء المحرك، وضغط كل شيء آخر في المساحات التي أخلتها الأكواب المرتبطة بمحرك الاحتراق. والنتيجة هي بقاء توازن الوزن بنسبة 50/50 من الأمام إلى الخلف، وهو أمر جيد للتحكم.المحرك التقليدي: متنوع، 1.5 إلى 2.0 لتر رباعي الأسطوانات.تحويل نموذجي للمركبة الكهربائية: بطارية 25 كيلو وات في الساعة، شحن 6.6 كيلو وات، مدى 100 ميل، 120 حصاناً.

-بورش 911: 1964
على الرغم من أن تصميم الطرازات القديمة أصبح قديماً بشكل جميل، إلا أن الأداء المعروض لم يتقدم بشكل جيد. قامت شركة تُدعى Everatti بتركيب مجموعة نقل الحركة EV في سيارة 911 الكلاسيكية "964" بطريقة يُقال إنها قابلة للعكس تماماً إذا غيّر المالك رأيه.مع ارتفاع إنتاج 247 حصاناً إلى 500 حصان، مما يؤدي إلى انخفاض وقت التسارع من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة إلى أقل من أربع ثوانٍ (حوالي ثانيتين أسرع من المعيار)، فمن غير المرجح أن يرغب العديد من المالكين في العودة مرة أخرى. المحرك التقليدي: 2.0 إلى 4.0 لتر بوكسر سداسي الأسطوانات.التحويل النموذجي للمركبة الكهربائية: بطارية 62 كيلو وات في الساعة، شحن 50 كيلو وات، نطاق 200 ميل، 320 حصاناً

-رولز رويس فانتوم V: 1959
السيارات الكهربائية والسيارات الفاخرة هي مباراة مصنوعة في الجنة. أمضت شركات مثل رولز رويس عقوداً من الزمن في محاولة جعل محركات الاحتراق هادئة وسلسة قدر الإمكان، وهما ميزتان متأصلتان في السيارات الكهربائية.

تقوم شركة Lunaz البريطانية بتصنيع كميات قليلة من الكلاسيكيات المحولة، ولكن تجديداتها تذهب إلى أبعد من ذلك. لم تتم فقط إزالة محرك البنزين واستبداله بمحرك وبطارية بقدرة 80 كيلووات في الساعة، قادرة على السير لمسافة 300 ميل، بل تم تجريد بقية السيارة وإعادة بنائها باستخدام الطرق التقليدية. تعمل اللمسات الحديثة، مثل نظام المعلومات والترفيه والتحكم في المناخ، على تحديث هذه الكلاسيكيات.المحرك التقليدي: 6.2 لتر V8.التحويل النموذجي للمركبة الكهربائية: بطارية 120 كيلووات في الساعة، شحن 50 كيلووات، نطاق 300 ميل، طاقة "كافية".

- جاكوار إي تايب: 1961
إن التصميم الأنيق لسيارة Jaguar E-Type وشخصيتها المتطورة يجعلها مرشحة جيدة لتجربة القيادة المحسنة لمجموعة نقل الحركة الكهربائية.في الواقع، قامت جاكوار بنفسها بسحب بعض الأجزاء من سيارة I-Pace، وهي سيارة الدفع الرباعي الكهربائية، وتركيبها في سيارة E-Type. توضع البطارية في المكان الذي كان فيه المحرك من قبل، ويحل المحرك محل علبة التروس، وكانت النتيجة الرائعة سيارة أخف وزناً بمقدار 46 كجم من السيارة الأصلية.المحرك التقليدي: 3.8 بست أسطوانات على التوالي إلى 5.3 لتر V12.التحويل النموذجي للمركبة الكهربائية: بطارية 62 كيلووات في الساعة، شحن 50 كيلووات، مدى 200 ميل، 200 حصان.

-فولكس فاجن بيتل: 1938
ظهرت شائعات عن إحياء سيارة البيتل الكهربائية الرسمية لسنوات، ولكن إذا كنت لا تستطيع الانتظار حتى يتم تأكيدها، فهناك الكثير من الكلاسيكيات المعاد تصورها والتي تتمتع بشخصية أكثر من أي إعادة تفسير حديثة يمكن أن تحشدها.وقد قفزت شركة فولكس فاجن إلى هذا الحدث، حيث تعاونت مع شركة eClassics الألمانية لإنشاء سيارات بيتل كهربائية باستخدام المحرك الكهربائي والبطارية وعلبة التروس من سيارة المدينة e-Up الخاصة بالشركة. المحرك التقليدي: 1.1 إلى 1.6 لتر بوكسر 4 التحويل النموذجي للمركبات الكهربائية: بطارية 26 كيلووات في الساعة، شحن 6.6 كيلووات، مدى 120 ميلاً، 120 حصاناً.

- دي إم سي ديلوريان: 1981
اشتهرت سيارة DeLorean بدورها البطولي في سلسلة Back to the Future، لكنها في الواقع كانت بطيئة وغير موثوقة ولم تكن ممتعة في القيادة.لذلك ليس من المستغرب أن يعمل المتحمسون على جعل تجربة قيادة DeLorean أقرب قليلاً إلى ما تستحقه من مظهر رائع ومكانة متميزة. مع مجموعة نقل الحركة الكهربائية الحديثة، يجب أن تصل السرعة إلى 88 ميلاً في الساعة في أي وقت من الأوقات.المحرك التقليدي: 2.8 لتر V6.التحويل النموذجي للمركبة الكهربائية: بطارية 42 كيلووات في الساعة، شحن 50 كيلووات، مدى 140 ميلاً، 295 حصاناً.

-أستون مارتن دي بي 6: 1965
إذا كنت تريد أن تعيش خيالات أفلام التجسس المثيرة لجيمس بوند بشكل أصيل، فستحتاج إلى سيارة أستون مارتن DB5، التي كانت السيارة النجمية في فيلم Goldfinger عام 1964. ومع ذلك، فإن سيارة DB6 هي التي تعتبر على نطاق واسع مثالاً لسيارات أستون مارتن الكلاسيكية.

يوجد بالفعل تحويل كهربائي معروض للبيع من شركة Lunaz البريطانية، بتكلفة الجزء الأكبر من مليون جنيه إسترليني، والذي يشهد استبدال المحرك سداسي الأسطوانات سعة 4.0 لتر بمحرك كهربائي يوفر تسارعاً وبطارية ترى مسافة 250 ميلاً إلى تكلفة.المحرك التقليدي: 4.0 لتر على التوالي.تحويل نموذجي للمركبات الكهربائية: بطارية 60 كيلووات في الساعة، شحن 22 كيلووات، نطاق 200 ميل، 330 حصاناً.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]