تمكنت البيتكوين من تسجيل المزيد من المكاسب صباح اليوم وذلك مع تجاوزها لمستوى 29450 وذلك عند حوالي الساعة الثالثة صباحاً بتوقيت غرينيتش.

تأتي هذه المكاسب مع استمرار تفاؤل الأسواق، الممتد منذ حوالي أسبوع، حول إمكانية الموافقة على تحويل Grayscale Bitcoin Trust (GBTC) إلى صندوق متداول للبيتكوين الفورية وذلك مع عدم إقدام هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) على الاستئناف ضد قرار المحكمة الذي ألزم الهيئة بإعادة النظر بقرارها السابق الذي حال دون إطلاق أول صناديق البيتكوين الفورية.

فيما اتخذت Grayscale خطوة تالية إلى الأمام بتعديل طلبها السابق وذلك بما يقتضي تسجيل الصندوق الجديد تحت قانون الأوراق المالية للعام 1933.

في حين عززت هذه المعنويات الإيجابية موجة الشراء لـ GBTC ودفعت الخصم من صافي قيمة الأصول إلى أدنى المستويات منذ العام 2021 وذلك عند حوالي 12.5%. فيما يبدو أن المستثمرين يحاولون استغلال هذا الخصم الواسع نسبياً من صافي قيمة الأصول، ذلك أن تحويل GBTC إلى صندوق متداول قد يزيل هذا الخصم تماماً.

هذا قد يضيف ما قيمته 2 مليار دولار إلى المستثمرين، وذلك بحسب ما قدره محللون في JPMorgan اللذين يتوقعون أيضاً الموافقة على إطلاق جملة من صناديق البيتكوين الفورية خلال الأشهر الأولى من العام 2024.

يبدو أن الأسواق تعول على إطلاق صناديق البيتكوين الفورية لإنهاء شتاء العملات المشفرة الممتدة منذ حوالي العامين. لكنني لا أعتقد أن إطلاق تلك الصناديق قد يستطيع ذلك فعلاً، على الأقل على المدى البعيد. الواقع ليس بهذه البساطة والقضية ليست باتجاه واحد، فحتى مع إطلاق تلك الصناديق فهذا لن يعني بأي حال من الأحوال إرسال البيتكوين إلى مستويات خيالية نسبياً على الفور وبشكل مستدام.

جميع أسهم مؤشر NASDAQ 100 على سبيل المثال تتم حيازتها من قبل كبار صناديق المؤشرات، كصندوق Invesco QQQ وغيره من الصناديق هائلة الحجم. العملات المشفرة لا تزال تفتقد إلى الكثير إلى الأن وأبرزه اليقين حول مستقبل البيئة التنظيمية والتشريعية واستعادة الثقة في القطاع. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]