عقد رئيس معسكر الدولة، الوزير بيني غانتس، مؤتمرًا صحفيًا قبل قليل. وفي وقت سابق، قدم زعيم المعارضة يائير في مؤتمر صحفي في تل أبيب اقتراحا لخطة عمل فورية لتحسين الخدمة المدنية والرعاية وقال: "اوقف صدمتك، اذهب إلى العمل، ونحن سنساعد".

في بيانه، سئل غانتس عن المسؤولية عن اندلاع الحرب والمجزرة في 7 أكتوبر. "لا يمكن لأي شخص شارك في القيادة أن يعفي نفسه من المسؤولية، بما في ذلك أنا. أنا لا أعفي من المسؤولية".

وعند دخوله الحكومة واحتمال خروجه بعد الحرب، قال: "مثلما كنت أعرف متى أدخل، سأعرف متى أغادر".

"دولة اسرائيل تتعامل مع تحد لم تشهده منذ تأسيسها على المستويات العسكرية، السياسية والاجتماعية"، قال الوزير في بداية تصريحاته. "في الواقع ، نحن منخرطون في حملة واسعة تتطلب المسؤولية والتقدير في إعداد الخطوات اللازمة والتصميم في تنفيذها. نحن في مواجهة التحديات واللحظات الصعبة. وفي نهاية المطاف، سنخرج أقوى من الداخل والخارج".

وأضاف غانتس: "ستدخل الحملة قريبا مراحل إضافية - بكثافة أكبر. أنزل إلى الميدان كل يوم وألتقي بجنود الاحتياط والقادة. أستمع للمواطنين الذين تركوا منازلهم في الجنوب والشمال. ألتقي بالأطفال الذين تغير إطارهم التعليمي والاجتماعي. أتحدث إلى أصحاب الأعمال الذين تأثرت سبل عيشهم. وبالطبع، أزور وأحتضن عائلات القتلى والأسرى والمفقودين، الذين قلوبهم قوية طوال الوقت".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]