أعلن المسرح العربي - أم الفحم عن انطلاق مشروع "شباب المسرح العربي – ام الفحم" الذي يهدف إلى تأهيل مجموعة من الشباب للعمل كممثلين في المسرح العربي، مما يمثل خطوة استثنائية نحو تطوير وتعزيز المشهد الثقافي والفني في المجتمع العربي وإستقطاب مواهب شابة وقدرات جديدة واعدة إلى عالم الفن والمسرح.


تم اختيار المجموعة من الممثلين والممثلات الشباب بعناية وفق المعايير التي تم الإعلان عنها في النداء الأخير الذي أصدره المسرح العربي والذي تقدم من خلاله 24 طلب إنتساب ليكونوا جزءًا من هذه الفرقة الواعدة، وبعد عملية الفرز والتقييم والإمتحانات تم إختيار 7 من الممثلين المشاركين في المشروع هم: ربيكا تلحمي، إبراهيم أبو شقرة، امير يعقوب، سلام هيبي، اسيل فرحات، حنا بيراخ، راما نصر الله، وسيتم تنفيذ العروض في فبراير 2024.

بية مكثفة للممثلين في مجال فنون المسرح وتقنية مسرح البساط. وبعد فترة التدريبات الأولى لمدة ثلاثة أشهر، سيتم بدء المراجعات المكثفة على الإنتاج المسرحي الأول لهذه المجموعة.


سيرافق المشروع الشبابي، الممثل والمخرج الموهوب ربيع خوري، والدرامتورجيا واعداد النص بإشراف الفنان أسامة مصري، بينما يشغل محمد بكر الصديقي من المغرب دور مرافق فني ومستشار.


يشمل برنامج العمل والجدول الزمني عقد لقاءات أسبوعية وورش تدريبية في مجال الفنون المسرحية، حيث ستشمل هذه الورش الحركة والاقنعة، النطق وتطوير الصوت، تحليل النصوص، وتطوير الأداء الفني للممثلين.


مشروع "مجموعة شباب المسرح العربي" يعد انعكاسًا للتطور المستمر للمشهد الثقافي والفني في أم الفحم والمجتمع العربي، ويعكس التزام المسرح بتعزيز الفنون المسرحية وإثراء تجربة الجمهور المحلي بمسرح ذو جودة عالية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]