ظهر استطلاع أجرته صحيفة معاريف أن 49% من الإسرائيليين يعتقدون أنه يجب تأجيل قرار شن العملية البرية، مقارنة بـ 65% الذين أرادوا الدخول إلى قطاع غزة في وقت مبكر من الأسبوع الماضي. المعارضة تواصل استقرارها وتحصل على 77 مقعداً لكن حزب معسكر الدولة يخسر بعض المقاعد بعد دخوله الائتلاف وينخفض ​​إلى 36 مقعداً.

في الأسبوع الماضي، أعرب 65% من الإسرائيليين عن تأييدهم لعملية برية واسعة النطاق في قطاع غزة على الفور. أما الآن فإن 49% من الإسرائيليين يعتقدون أنه يجب تأجيل القرار، و29% فقط يؤيدون الدخول الفوري. وفي الإجابات على هذا السؤال، تبين من محرري الاستطلاع أن التطورات في موضوع المختطفين كان لها وزن كبير في هذا التغيير.

وبحسب الاستطلاع، 49% يقولون إن بيني غانتس هو المناسب لرئاسة الحكومة الإسرائيلية بينما يقول 28% إن بنيامين نتنياهو هو المناسب.

وأظهر الإستطلاع أيضًا تراجع قوة حزب الليكود الحاكم إلى 19 مقعدا فقط من أصل 120 وزيادة قوة معسكر غانتس إلى 36 مقعدا. وتعاظم قوة الأحزاب المنضوية تحت المعارضة الإسرائيلية في الكنيست إلى 77 مقعدا من أصل 120.

وجاءت نتائج الاستطلاع كالتالي: المعسكر الرسمي (غانتس) 36، الليكود 19، يش عتيد 17، يسرائيل بيتنا 8، شاس 8، يهودوت هتورا 7، ميرتس 6، الجبهة والعربية للتغيير 5، الصهيونية الدينية 5، الموحدة 5، عوتسما يهوديت (بن غفير) 4.

 








 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]