قال وزير الدفاع يوآف غالانت اليوم (السبت) في ختام تقييم للوضع مع كبار مسؤولي الأمن والدفاع: "لقد انتقلنا الى مرحلة جديدة من الحرب".

وحضر اللقاء رئيس هيئة الأركان هيرتسي هاليفي، ورئيس جهاز الامن العام "الشاباك" رونين بار، ورئيس جهاز الاستخبارات "الموساد"، ديفيد بارنيع ومسؤولون رفيعون آخرون. وحسب ما قال الوزير غالانت فإن تقييم الوضع يتناول "العمل العسكري، وجهود تحرير المخطوفين، والجهد المدني، والجهد الإنساني".

وقال غالانت في بيانه: "اهتزت الليلة الأرض في غزة. لقد هاجمنا مواقع فوق الأرض وتحت الأرض، وهاجمنا العناصر الإرهابية على جميع المستويات وفي جميع الأماكن. التعليمات للقوات واضحة: العملية مستمرة الى حين صدور أوامر جديدة".

أما بالنسبة للجبهات الأخرى، فقال غالانت: "نحن نستعد لحماية مواطني إسرائيل والحفاظ على أمنهم. نفعل ذلك في الشمال وفي الوسط وفي كل مكان آخر".

وكان وزير الدفاع غالانت قد أعلن في وقت سابق اليوم أنه ينوي ان يلتقي غدا بممثلي أهالي المخطوفين لدى حماس في قطاع غزة. وذلك بناء على طلب الأهالي. ونشرت مجموعة أهالي المخطوفين والمفقودين، صباح اليوم، رسالة جاء فيها: "نطالب رئيس الوزراء ووزير الدفاع غالانت وأعضاء حكومة الحرب بالاجتماع معنا فوراً. قضت العائلات ليلة في قلق شديد، وكانت هذه الليلة هي الأفظع على الإطلاق. لقد كانت ليلة بيضاء وطويلة، على خلفية العملية الواسعة للجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، والغموض التام بشأن مصير المخطوفين المحتجزين هناك والذين يتعرضون أيضًا للقصف العنيف".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]