التحريض على الإرهاب- شرطة لواء أورشليم القدس تلقي القبض الليلة الماضية على أحد سكان حي بيت حنينا شرقي أورشليم القدس، للإشتباه بقيادته جرار زراعي في شوارع الحي، ورفع عبارات "الله أكبر" و" اذبح اليهود". بهدف التحريض على الإرهابي بين السكان والمارة

وفي بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي جاء فيه:"

قام افراد الشرطة السريون لمركز شرطة شعفاط في لواء أورشليم القدس الليلة الماضية، بإلقاء القبض على مشتبه (20 عام) من سكان بيت حنينا، حيث كان يقود جراراً مثبتاً عليه جهاز من خلالة اُصدر شعارات لتحريض على الإرهاب وجمع الحشود في المكان.

بحسب الشبهة قام المشتبه الذي كان يقود الجرار في شوارع الحي، بإصدار منشورات صوتية مؤيدة لاعمال إرهابية، ولافتة "الله أكبر" و" اذبح اليهود" وكررها عدة مرات، ونتيجة لذلك، بدأ عدد من الأشخاص المبتهجين يتجمعون في المنطقة، وقاموا بإصدار أصوات فرحة وصفقوا بأيديهم.

قام افراد الشرطة السريون لمركز شرطة شعفاط التي كانت تعمل في المكان بإلقاء القبض على المشتبه، وضبطت الجهاز الإعلان الذي كان مثبتاً على الجرار الزراعي، حيث تمت إحالة المشتبه الى التحقيق، وسيتم تقديمه اليوم إلى المحكمة بغرض تمديد توقيفه.

كل من يحرض على العنف والإرهاب على شبكات التواصل الإجتماعي، أو في خطب المساجد أو بالإعلان بإستخدام جرار أو في أي مكان آخر – سيتم التعامل معه بحزم وبدون تسامح، وسنعمل على إلقاء القبض عليه، وإحالته إلى العدالة، ومنذ بداية الحرب تم إلقاء القبض على عشرات الأشخاص المشتبهين في اعمال حريضية داعمة للإرهاب في لواء أورشليم القدس، حيث تم تقديم العديد من لوائح الاتهام ضد المتورطين، وستواصل شرطة لواء أورشليم القدس بالعمل بحزم ضد كل من يحرض على أعمال إرهابية ويدعم الإرهاب، في أي وقت وأي مكان.
-----
مرفق: توثيق الجرار والجهاز الذي تم استخدامة بنشر التحريض على الإرهاب، وإلقاء القبض على المشتبه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]