المكافحة الإقتصادية ضد الإرهاب- في إطار نشاط مشترك لشرطة بقيادة الوحدة المركزية في لواء أورشليم القدس الليلة، حيث تم تنفيذ نشاط إقتصادي ضد 18 سجيناً أمنياً سابقاً أو حالياً في شرقي أورشليم القدس المتورطين في أعمال إرهابية وحصلوا على أموال دعم مقابل أعمال إرهابية من السلطة الفلسطينية، حيث تم تنفيذ النشاط في منازلهم في أحياء شرقي أورشليم القدس، والبلدة القديمة، وصادرت الشرطة مئات الآلاف من الشواقل نقداً، وممتلكات من منازل المشتبهين، وإستولت على الحسابات المصرفية، وصادرت 13 مركبة كانت معدة للمصادرة، بالإضافة لذلك، تم العثور على ملابس تعود لتنظيمات إرهابية، حيث تم إلقاء القبض على 3 مشتبهين- صرح قائد لواء أورشليم القدس وقال: "إن تكلفة النشاط الإرهابي مالية أيضاً، وتؤدي إلى أضرار كبير لهؤلاء النشطاء الإرهابيين وأفراد أسرهم".

وفي بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

في إطار المكافحة المستمرة والحازمة التي تقوم بها شرطة إسرائيل، وجهاز الأمن العام (الشاباك)، وقوات الأمن ضد الإرهاب ومنفذيه، ومرسليه، ومموليه، حيث تم تنفيذ نشاط الليلة في شرقي أورشليم القدس، والبلدة القديمة على المحور الإقتصادي، حيث تم ضبط ومصادرة أموال إرهابيين، وهذا النشاط بقيادة الوحدة المركزية لشرطة لواء اورشليم القدس بموجب أمر من وزير الدفاع بمصادرة الأموال الداعمة لتنفيذ أعمال إرهابية.

قام حوالي (100) من افراد الشرطة السريون لوحدة مكافحة الجريمة، ومحاربي حرس الحدود، وافراد جهاز الأمن العام، ومندوبين من وزارة الدفاع ووزارة العدل هذة الليلة، بمداهمة منازل 18 سجين أمني حالياً أو سابقًا المتورطين في أنشطة إرهابية.

قام افراد الشرطة بضبط مبلغ 214.058 شيكل و1830 دولار و320 دينار نقداً، ومجوهرات وذهب، بالإضافة لذلك، الإستيلاء على 13 مركبة بقيمة مئات الآلاف من الشواقل في إطار النشاط، كما تم القاء القبض على مشتبه وبحوزته ملابس تابعة لمنظمة حماس الإرهابية ومواد تحريضية، ومقبض، حيث تم القاء القبض على مشتبهين آخرين اللذين قاما بالهجوم على افراد الشرطة أثناء تنفيذ النشاط.

بالإضافة إلى ذلك، تمت مصادرة العديد من الأموال من الحسابات المصرفية لتلك الوجهات، وسيتم مصادرة أموال أخرى منهم، وجميع الأموال والممتلكات للإشتباه بأن السلطة الفلسطينية قامت بتحويلها إلى المشتبهين للمتورطين وعائلاتهم في أعمال وانشطة إرهابية في الماضي، وكأموال لدعم أعمال الإرهاب – تم الاستيلاء عليها بأمر من وزير الدفاع، ومن المقرر مصادرتها.

بالاضافة لذلك، تم نشاط في منازل السجناء الأمنيين والمتورطين في الجرائم الأمنية، حيث تم الاستيلاء على أموال تمويل للإرهاب، والعناصر الإرهابية التي مارست أنشطة إرهابية ضد قوات الأمن، والمدنيين على مر السنين، وأثناء فترة سجنهم في الماضي أو يقضون حالياً أحكاماً بالسجن لفترات طويلة كسجناء أمنيين.

من بين الأهداف – النشطاء الإرهابيون، والمشتبهين الذين خططوا لتنفيذ عملية إطلاق نار في قاعة مناسبات في هار نوف في العقد الماضي، والذين أدينوا بأنشطة لمنظمة حماس الإرهابية القاتلة في السنوات الأخيرة.

صرح قائد لواء أورشليم القدس اللواء دورون تورجمان على هذا النشاط وقال: "هذا نشاط مهم على المستوى العملياتي وكجزء من مكافحتنا المستمرة ضد الإرهاب، وأنابيب الأكسجين الإقتصادية التي تغذي الإرهاب وتشجعه". والناشطين الإرهابيين، وهذا النشاط ينقل رسالة مهمة مفادها أن مكافحتنا ضد الإرهابيين والإرهاب لا تنتهي بإلقاء القبض أو تحييد الإرهابين وسجنهم ومحاكمتهم، وإن تكلفة النشاط الإرهابي ستكون ايضاً مالية، وستؤدي إلى إلحاق أضرار جسيمة لهؤلاء الإرهابيين وأفراد أسرهم. سنواصل العمل مع شركائنا بكل الأدوات والوسائل، ضد الإرهاب والمشتبهين في الجرائم الإرهابية، بما في ذلك الهجوم الإقتصادي، ومصادرة الأموال والممتلكات المخصصة لتمويل النشاط الإرهابي، والحفاظ على أمن الدولة وسكانها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]