أدت الحرب الحالية، التي بدأت في 7 أكتوبر/تشرين الأول، إلى إغلاق جزئي لأنظمة التعليم في البلاد، بما في ذلك الحضانات. ومن أجل تقديم رد على ها الوضع، قام وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، ووزير العمل يوآف بن تسور، ووزير التعليم يوآف كيش، بصياغة مخطط مساعدات لمراكز الرعاية النهارية والحضانات المعترف بها.

سيتم تحويل المنح إلى المنظمات العاملة من قبل وزارة العمل، بحسب عدد الأطفال المسجلين في أنظمة الدفع الخاصة بوزارة العمل للحصول على الدعم، اعتبارًا من 31/12/23 أو حتى الطفل رقم 105,000الأقل بينهم.

تعويض 

لكل طفل، سيكون مبلغ التعويض حتى 889 شيكل لشهر تشرين الأول، وبشرط عدم قيام المنظمات بتحصيل رسوم من الوالدين عن الأيام التي لم يكن فيها نشاط أو تم فيها تنفيذ نشاط جزئي فقط.

تضاف هذه الدفعة إلى دفعات الدعم التي حولتها وزارة العمل للمنظمات أيضاً في شهر تشرين الأول الماضي، والذي لم يكن هناك أي نشاط للتسهيل في ضائقة الموازنة.

ولتسهيل الأمر، ستحول وزارة العمل خلال شهر نوفمبر دفعة إضافية إلى المنظمات التي يقل معدل دخلها من الدولة عن 30%. هذا بالإضافة إلى السلف المدفوعة للمنظمات التي طلبت ذلك. سيتم تحويل دفعات المنحة فقط إلى دور الحضانة التي تم إغلاقها كليًا وجزئيًا في أكتوبر.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]