حاور موقع بكرا "ايلا ألكلعي" رئيسة لوبي النساء ومالكة شركة IBI، حول اهمية تعزيز الشراكة العربية اليهودية، ومنع الاحتكاك والتوتر بين الطرفين، في ظل الحرب الدائرة بين غزة وحركة حماس، والتي يمكن أن تلقي بظلالها على العلاقات بينهما.

وقال ايلا ألكلعي خلال حديثها مع موقع بكرا: "في رأيي أن التواصل وفق المفهوم الواسع للكلمة له دور مهم، خاصةً في هذه الأيام الصعبة، في بناء علاقات جيدة ومنع التوتر. الصحف والتلفزيون مشغولة بجلب مشاهدين أكثر، وعرض الاستفزازات التي تحافظ على مستوى عال من الاهتمام. من وقت لآخر يتمكنون من دمج قصة إيجابية أو متحدث هادئ، ولكن، كما نفهم جيدًا، هذا يتطلب اثارة وهذا يصل من خلال التوتر والاحتكاك.

تجنب هذا الاحتكاك هي الحدّ قدر الإمكان من استهلاك هذا النوع من الإعلام

وتابعت خلال حديثها: "طريقة تجنب هذا الاحتكاك هي الحدّ قدر الإمكان من استهلاك هذا النوع من الإعلام. وفحص ما نشاركه على شبكات التواصل الاجتماعي بعناية ومحاولة نقل أكبر عدد ممكن من القصص حول شراكة مشتركة ونشاط اجتماعي ونشاط خيري وأقل عدد ممكن من القصص حول الكراهية والخوف. وإنشاء دوائر تعزز العلاقات الجيدة وتمنع التوتر.

كما أوضحت خلال حديثها أن: "أمر آخر هو طبقة الاتصالات الشخصية. اتصل بالأشخاص الذين تعرفهم خارج الدائرة المباشرة. قم بدعوتهم للقاء والاستماع إلى ما تمر به وإخبارك عن تجاربهم".

وأضافت: "مثل هذه الجهود مهمة، فهي بمثابة مساعدة أولية، ولكن من أجل إحداث تغيير عميق، ومن أجل العثور على دواء ينقذ حياتنا، يجب علينا خلق نداء مشترك. يجب علينا أن نعمل معًا لخلق واقع سياسي جديد هنا في إسرائيل يمنح القوة لأولئك الذين يعتبرون حقوق الإنسان والمساواة والعدالة شمعة على أقدامهم، ويمنع نشاط المنظمات التي قد تضر بالنسيج الإنساني الدقيق الموجود في المكان الذي نعيش فيه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]