علم موقع بكرا ان الشرطة قامت صباح اليوم باعتقال رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة في منطقة الخانوق بالناصرة ونقله لمحطة الشرطة في نوف هجليل. وقالت الشرطة انه تم توقيفه للتحقيق بسبب تنظيمه لتظاهرة.

وكانت قيادات المتابعة قد قررت التظاهر اليوم في الناصرة، مظاهرة أقل من 50 شخص (لا تحتاج إلى ترخيص من الشرطة) احتجاجا على منع التظاهر وكم الأفواه.

ومع انطلاق الوقفة، وصلت قوات كبيرة من الشرطة وباشرت باعتقال المحتجين بينهم النائبين السابقين سامي ابو شحادة حنين زعبي والقيادة في التجمع يوسف طاطور.

حكم عسكري غير مُعلن

وفي حديث لموقع بكرا مع النائب د. أحمد طيبي قال: "كنا في وقفة احتجاجية في الناصرة، ورفعنا شعار “اقفوا الحرب”، ومما عملته فقد تم اعتقال الزميل محمد بركة، تحدثت معه، ومن ثم وصلنا انا وزميلتي عاية توما الى مركز الشرطة، انتظرنا مع بركة حتى ادخل الى التحقيق، بتهمة تهديد أمن وسلامة الجمهور وتنظيم مظاهرة غير قانونية ابان الحرب”.

وأضاف: "شعار هذه الوقفة كان “اقفوا الحرب” وهو شعار الجماهير العربية كلها وبعض شرائح الديمقراطيين اليهود، هم لا يريدون أن نقوم بمظاهرة هناك في ساحة العين فلا بأس، نحن هنا نقف امام مركز الشرطة ونقول اقفوا الحرب، هذا الموقف هو موقف الجماهير العربية التي تقمع حتى لا تقوله، ونحن هنا لنقوله بدلًا من كل الجماهير العربية، هذا موقف انساني وقلناه في الكنيست ونريد ان نقوله في الناصرة، وهنا أيضًا أمام مركز الشرطة، وهذا ما يُسأل عنه الزميل محمد بركة”.

وأنهى حديثه قائلًا: "هناك جو من حكم عسكري غير معلن وقمع للحريات، على سبيل المثال القانون الذي تم اقراره البارحة في الكنيست وهو قانون تجريم الافكار الذي صوتنا ضده، نتعامل مع هذه الامور في حالة من عدم التوازن ابان الحرب". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]