استشهد عشرات المواطنين، وأصيب آخرون، منذ فجر اليوم الأحد، ودُمرت عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية، والممتلكات العامة والخاصة، في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، لليوم الـ37 على التوالي.
وانتشلت طواقم الإسعاف والدفاع المدني انتشلت جثامين أربعة شهداء من منزل لعائلة حمدان، في حي الصبرة، جراء استهدافه فجرا بقصف صاروخي.

وقصفت طائرات الجيش الاسرائيلي  الحربية منزلا في دير البلح وسط قطاع غزة، يعود للمواطن عبد الله العديني، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين، واصابة العشرات، ولا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض.

واستشهد قبل قليل، 13 مواطنا، وأصيب أكثر من 20 آخرين، في قصف اسرائيلي استهدف منزلا لعائلة النجار شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة.

كما أعلنت مصادر طبية قبل قليل، استشهاد 3 من الأطفال الخدج و5 من مرضى العناية الفائقة بمجمع الشفاء لنقص الأكسجين، وآخرون يواجهون الموت في أي لحظة، بسبب الحصار المتواصل عليه منذ يوم أمس.

واستشهد  خمسة من الأطفال الخدج خلال أقل من 48 ساعة، بسبب توقف الأجهزة الطبية عن العمل، لانقطاع التيار الكهربائي على مجمع الشفاء، لليوم الثالث على التوالي.

وأشار إلى أن دبابات الجيش الاسرائيلي متمركزة الآن عند قسم الولادة بمجمع الشفاء، كما قصفت مدفعيتها قسم العناية المركزة، ما أدى إلى إصابة العديد بجروح.


وما زال العشرات من جثامين الشهداء ملقاة في ساحة المجمع وفي محيطه، ولم تتمكن طواقم الإسعاف من الوصول إليها لإخلائها، بسبب كثافة النيران، والاستهداف المباشر من قبل آليات الجيش الاسرائيلي

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]