أفاد مسؤولون أميركيون وإسرائيليون بمناقشة فكرة لإطلاق سراح قرابة 80 امرأة وطفل تحتجزهم "حماس" مقابل إفراج تل أبيب عن فلسطينيات ومراهقين أسرى في سجون إسرائيل، التي يستعد بريت مكجورك، كبير مستشاري الرئيس الأميركي جو بايدن، لزيارتها ودول أخرى في المنطقة، بحسب موقع "أكسيوس" الأميركي.

وذكر مسؤولون إسرائيليون أن الصفقة التي تجري مناقشتها من الممكن أن تشمل أيضاً السماح بدخول الوقود إلى قطاع غزة، لكنهم لفتوا إلى أن "الصفقة ليست وشيكة" مع أن المناقشات بشأنها مستمرة.

وتوقع مسؤولان إسرائيليان أن يزور مكجورك إسرائيل، الثلاثاء، على أن يلتقي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت ورؤساء أجهزة الأمن والاستخبارات الإسرائيلية.

وأشار الموقع الأميركي إلى توقعات بأن يزور مكجورك السعودية والأردن وقطر، كما سيزور البحرين من أجل حضور "حوار المنامة" الذي ينظم سنوياً ويجتمع فيه عشرات المسؤولين ورجال الأعمال والاقتصاديين والسياسيين والمفكرين الاستراتيجيين، لتبادل وجهات النظر إزاء التحديات الأمنية.

تقدم 

وقالت وسائل إعلام في إسرائيل، دون أن تذكر مصادرها، إنه تم إحراز بعض التقدم نحو التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح أشخاص تحتجزهم حماس في غزة.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه لن يناقش تفاصيل أي اتفاق محتمل، والذي وفقاً للقناة 12 الإخبارية، سيشمل إطلاق سراح ما بين 50 إلى 100 امرأة وطفل ومسن على مراحل خلال فترة توقف للقتال من 3 إلى 5 أيام.

ووفقا للتقارير، ستطلق إسرائيل سراح الأسرى الفلسطينيين من النساء والقصر من سجونها وستدرس السماح بدخول الوقود إلى غزة، مع احتفاظها بالحق في استئناف القتال بعد الاتفاق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]