تساءلت قناة إسرائيلية، الأحد، عن مدى تخطيط الجيش الإسرائيلي للحرب ضد "حزب الله" اللبناني.

وأفادت القناة "الـ 14" الإسرائيلية، مساء الأحد، بأن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للحرب على قطاع غزة "كابينيت الحرب" سيعقد اجتماعا مهما في وقت لاحق

وأشارت القناة في تقرير مصور لها إلى أن مجلس الحرب الإسرائيلي سيعقد اجتماعا اليوم ولا يعرف إذا ما كان يخطط للحرب في الشمال أيضا، أم لا؟


وجاءت أسئلة القناة الإسرائيلية بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق  الأحد، "إصابة 7 من جنوده إثر قصف استهدف موقع المنارة على الحدود مع لبنان"، حيث ذكر الجيش في بيان له، أنه تم نقل المصابين لتلقي العلاج الطبي"، منوهًا بأنه "تم رصد في الساعة الأخيرة إطلاق نحو 15 قذيفة من لبنان نحو إسرائيل حيث اعترضت الدفاعات الجوية أربعة منها".

وأكد البيان أن "قوات الجيش الاسرائيلي تقوم بقصف مصادر إطلاق النار داخل لبنان بالمدفعية".

وبالتوازي مع ذلك، أعلن "حزب الله" اللبناني، في وقت سابق، توجيه 3 ضربات إلى مواقع عسكرية إسرائيلية، خلال مدة لا تتجاوز ربع ساعة، بدأت من الساعة 14:15 حتى الساعة 14:30، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي بعدها مهاجمته لأهداف في الجنوب اللبناني، بعد استهداف بصواريخ موجهة مستوطنين إسرائيليين وإصابة 6 منهم بإصابات خطيرة.

وذكرت صحيفة "معاريف"، مساء  الأحد، أن الجيش الإسرائيلي هاجم أهدافا في الجنوب اللبناني، بدعوى أنها تأتي ردا على إطلاق صواريخ مضادة للدروع في وقت سابق من اليوم، على بلدة "دوفيف" الواقعة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية المشتركة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]