حذرت شركتا الاتصالات الرئيسيتان في غزة، بالتل وجوال، الأربعاء، من "توقف كافة خدمات الاتصالات خلال الساعات القليلة القادمة" في القطاع.

وذكرت الشركتان في بيان مشترك: "نأسف للإعلان عن توقف كافة المولدات العاملة في المقاسم الرئيسية في قطاع غزة الحبيب، بسبب نفاد الوقود اللازم لتشغيلها، حيث أصبحت عناصر الشبكة الأساسية تعتمد على ما تبقى من مصادر تخزين الطاقة (البطاريات)"، بحسب وكالة رويترز.

وواجه سكان غزة المحاصرون انقطاعا شبه كامل للاتصالات وخدمات الإنترنت نحو 3 مرات خلال الأسابيع الماضية، مع إلقاء الطائرات الحربية الإسرائيلية قنابل على الجيب الذي تسيطر عليه حماس، ودخول قوات برية ومدرعات إليه.

قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إنه لا يوجد مؤشر على وجود مختطفين بداخل مستشفى الشفاء الذي اقتحمته القوات الإسرائيلية، فجر الأربعاء، حسبما نقل مراسل قناة "الحرة".
وقالت إسرائيل إن هدفها العسكري هو "القضاء" على حركة حماس، بعد أن شنت الأخيرة هجوما مباغتا على بلدات إسرائيلية في السابع من أكتوبر، أسفر عن مقتل 1200 شخص، معظمهم مدنيون، وبينهم نساء وأطفال، وخطف نحو 240 آخرين.

وردا على ذلك، تشن إسرائيل غارات متواصلة على قطاع غزة، بالإضافة إلى توغل بري، مما أدى إلى مقتل أكثر من 11 ألف شخص، أغلبهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]