أصدرت الهيئة المشتركة للكتل الطلابية في المعاهد العليا في الهيئة العربية للطوارئ بيانًا، صباح اليوم الأحد، على إثر اعتقال أربع طالبات، صبيحة اليوم الأحد، وخمسة آخرين في الأسبوع الماضي، بعد أن تم اعتقالهم بطريقة همجية تهدف لإهانة الطلاب والاستمرار بسياسة الترهيب والترعيب تجاه المجتمع العربي في الداخل. ومن الجدير بالذكر أن كافة هذه الاعتقالات تأتي على مجرد التفاعل مع منشورات في شبكات التواصل الاجتماعي وليس أي كتابة ولا تعبير عن موقف حتى، وهو ما يُعدُّ سابقة خطيرة على مستوى العالم.

وأضاف بيان الهيئة الطلابية أنه ينظر بخطورة كبيرة إلى كون المؤسسات الأكاديمية تتعاون مع الشرطة من أجل اعتقال الطلاب الذي هم طلابهم ويدرسون في ذات الجامعات والكليات، حيث أشارت الشرطة بشكل واضح إلى كون بعض المعلومات التي تلقتها كانت قد حصلت عليها من إحدى المؤسسات الأكاديمية العليا في إسرائيل، وهو ما نعتبره تجاوزًا خطيرًا وتصرفا غير مسبوق من مؤسسات أكاديمية تتباهى بمهنيتها وإنتاجها الأكاديمي أمام العالم ولا تخجل من أن تلعب دور الشرطي والمخبر تجاه طلابها، لتتماهى مع سياسة تكميم الأفواه والملاحقة الممارسة ضد طلابنا.

وأشارت الهيئة الطلابية المشتركة إلى أن هناك حواليّ 160 طالبًا وطالبة من مختلف الجامعات والكليات في البلاد يتعرضون لإجراءات تأديبية ولجان طاعة على منشورات في شبكات التواصل الاجتماعي.

واستنكرت الهيئة الطلابية حملة التحريض المستمرة والاعتقالات على الطلاب الجامعيين في المعاهد العليا، مؤكدة أن هذه الحملات تتواصل لما يمثله هؤلاء الطلاب والطالبات من نجاحات أكاديمية وإنجازات علمية وتفوق مهني ووعي وانتماء لمجتمعهم، وأن هذه الشريحة ستستمر في التفوق العلمي والثقافي على الرغم من كل ما يحصل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]