قدّمت النيابة العامّة لمنطقة حيفا (الجنائية) مؤخرًا إلى المحكمة المركزية في المدينة لوائح اتهام ضد ميروسلاف توروك (23 عامًا) من حيفا ونتانئيل كوهين (27 عامًا) من كريات حاييم بعد أن قاما بإنتاج عشرات الزجاجات الحارقة. وفي الوقت نفسه طلبت النيابة حبس المتهمين حتى انتهاء الإجراءات القانونية بحقّهم.

وتشير لائحة الاتهام التي قدّمتها المحامية أصالة دراوشة، إلى أن المتهمين كانوا على علم بمشاركتهم في تدريب وأنشطة مجموعة تسمى INF منطقة الشمال، والتي تعمل منذ اندلاع حرب "السيوف الحديدية" على تجنيد الأشخاص والتبرعات إلى جانب التدريب المشترك لأعضائها.

في 20.10.2023، في ساعات ما بعد الظهر، التقى الاثنان في منزل نتانئيل وتحت التوجيه المهني لميروسلاف قاموا بإنتاج عدة زجاجات حارقة. وفي وقت لاحق، أنتج نتانئيل عشرات أخرى من الزجاجات الحارقة. في المجمل، أنتج نتانئيل 62 زجاجة حارقة.

ووجهت النيابة للمتهمين تهمة تصنيع وحيازة أسلحة.



كما وعلى ذات الصعيد قدّمت النيابة العامّة لمنطقة حيفا (الجنائية) مؤخرًا إلى المحكمة المركزية في المدينة لائحة اتهام ضد آدم حردان (44 عامًا) وشقيقه نعيم حردان (47 عامًا) ومحمود ورقاني (34 عامًا) من سكان الفريديس، بتهم حيازة أسلحة وتصنيع عبوات ناسفة. وفي الوقت نفسه طلبت النيابة حبس المتهمين حتى انتهاء الإجراءات القانونية بحقهم.



وبحسب لائحة الاتهام، فإن آدم قام في 29 أكتوبر/تشرين الأول 2023، بتحضير 6 عبوات ناسفة في الطابق الأرضي من الشقة التي يعيش فيها مع شقيقه، وأثناء تحضيرها انفجرت إحدى العبوات وأصابت آدم بجراح خطيرة، بما في ذلك بتر عدة أصابع.



وبعد وصول فريق الإسعافات الأولية إلى مكان الحادث، طلب آدم من شقيقيه نعيم ومحمود إخراج باقي العبوات من المجمع. وعلى ضوء ما تقدّم، وبناءً على طلبه، دخل الاثنان إلى المجمع وقاما بتجميع العبوات في علبة كرتونية وإلقاء محتويات الكرتونة في سلة المهملات.



واتهم آدم بتهمتي تصنيع وحمل سلاح، ونعيم ومحمود بتهمتي حمل سلاح وعرقلة سير العدالة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]