صادقت الحكومة الإسرائيلية، ليل الثلاثاء - الأربعاء، على إبرام صفقة تبادل أسرى مع حماس، تشمل إطلاق 50 من الرهائن المحتجزين في قطاع غزة.

وجاءت المصادقة بأغلبية ساحقة، إذ صوّت 3 أعضاء هم وزراء "عوتسما يهوديت"، الذي يترأسه وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، ضدّ القرار.

وفيما كان حزب "الصهيونية الدينية"، الذي يترأسه وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، قد أعلن أنه يعارض الصفقة، صوّت في النهاية لصالح إبرامها.

لا يوجد معلومات عن صفقة مستقبلية تشمل المخطوفين العرب

وتحدث موقع بكرا مع السيد وحيد الهزيّل، أحد الناشطين الذين يتابعون ويشرفون على قضية المخطوفين العرب من النقب، وتساءل معه حول المخطوفين العرب لدى حماس، وهل تتوفر لديه معلومات اذا كانت صفقة الأسرى ستشملهم ام لا، وما هو موقف اهالي المخطوفين.

وأعرب السيد وحيد خلال حديثه مع موقع بكرا، عن أمله أن يُفرج عن الأسرى المخطوفين العرب من النقب، والذين اختُطفوا في السابع من اكتوبر، وأن تشملهم الصفقة المستقبلية وان يعودوا الى احضان عائلاتهم قريبًا.

ولفت الى انه لا يملك اي معلومات حتى الآن عن صفقة مستقبلية تشمل المخطوفين العرب من النقب، ولا احد حتى الآن يعرف شيئًا، كما ان حركة حماس لم تنشر اي معلومات عنه الأسرى الرجال، مشيرًا الى ان الوضع النفسي للمخطوفين العرب سيء جدًا، وهم يأملون الإفراج عن ابنائهم قريبًا، وهو يأمل عدم التحدث اليهم عبر الإعلام لأنهم في وضع نفسي صعب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]