عقدت جمعية ابداع اجتماعها السنوي لفنانين ابداع بحضور 19 فناناً وفنانة بحضور رئيس الجمعية الأستاذ جورج توما وأعضاء الهيئة الإدارية السيد شوقي خوري والأستاذ عبد الخالق اسدي والمهندس أحمد متاني ومحاسب الجمعية السيد نبيل حزان , وقد تغيب الشيخ محمد رمال لأسباب صحية .

ترأس الاجتماع السيد شوقي خوري مرحباً بالحضور قائلاً : كنا نأمل أن يكون العدد أكبر ولكن كل انسان وظروفه , أطلب من حضرتكم المحافظة على الهدوء والنظام ثم سلًم إدارة الجلسة للأستاذ عبد الخالق اسدي ليلقي كلمته حيث قال : اعزائي أعضاء الهيئة الإدارية رئيس الجمعية الأستاذ جورج توما ,السيد شوقي خوري , والمهندس أحمد متاني , الشيخ محمد رمال , مركّز الفعاليات الفنان إيليا بعيني , أمينة سر الجمعية الشاعرة نادرة شحادة , محاسب الجمعية السيد نبيل حزان , رئيس اللجنة الفنية الفنان سلام ذياب وأعضاء اللجنة اخوتي واخواتي الفنانين والفنانات كل باسمه الحضور الكريم .

يسعدني ان ارحب بكم في هذا اليوم الخاص الاجتماع العام السنوي لرابطة ابداع والذي فيه نقيم عملنا الإداري والفني على مدار السنة السابقة ويقدم لنا الأخ المحاسب نبيل حزان ميزانية العام الماضي وننتخب لجان الجمعية المطلوبة .

كلنا نخدم هذه الجمعية بإخلاص ووفاء وعزة وإباء . يستطيع كل واحد منا أن يعمل من أجل مصلحة الجمعية دون النظر الى المنصب أو المركز أو المقابل وهذا هو الإخلاص وسر النجاح .أحييكم وأتمنى أن ننطلق بقوة وعزيمة الى غد مشرق عزيز والى جمعية قوية مزدهرة وفاعلة والسلام عليكم .

ثم أعطى لرئيس الجمعية الأستاذ جورج توما حق الكلام :

حضرات أعضاء الهيئة الإدارية والفنية المحترمين

حضرات الفنانين والفنانات المحترمين

حضرات أعضاء لجنة المراقبة واللجنة الاجتماعية المحترمين

حضرة المركز الفني لفعاليات ابداع المحترم

نجتمع اليوم كعادتنا في لقائنا السنوي لجميع أعضاء ابداع وهو الاجتماع الذي يقرر مصير الرابطة للسنة الحالية وللسنة القادمة , اذ ندرس فيه معاً ميزانية السنة الحالية بالمقارنة مع ميزانية السنة الماضية لاستنتاج العبر والتخطيط السليم للسنة المقبلة . سواء في انتخاب اللجان للجمعية وهي اللجنة الإدارية والفنية ولجنة المراقبة وكذلك مراقب الحسابات .

ثم استعرض النشاطات والفعاليات التي قمنا بها على مدار سنة 2023 . هذا وقد تأجلت بعض الفعاليات التي كان مخططاً لها في برنامج ابداع السنوي بسبب الأوضاع الأمنية الراهنة في البلاد .

لقد امتازت نشاطات ابداع لهذه السنة 2023 بالتوسع في مجالات عملها في البلاد خارج ابداع وخارج البلاد , أما النشاطات الفنية والاجتماعية والثقافية فقد تم عرض معارض في غاليري ابداع منها فردية ومنها جماعية وندوات أدبية وشعرية وفنية ومحاضرات وكذلك من قبل مختصين وخبراء محليين .

والآن اعطي المجال للأخ نبيل حزان مراقب الحسابات لتقديم الميزانية وعلى من يريد الاستفسار وتقديم الملاحظات يستطيع ذلك من أجل صالح الجمعية عسى أن تكون ملاحظته بناءة ومفيدة . وشكراً ..

ثم قرأ السيد نبيل حزان محاسب الجمعية التقرير المالي لسنة 2022 أمام الحضور وتم الموافقة بالإجماع على بقائه محاسب للجمعية وتمت المصادقة ايضاً بالاجماع على هذه الميزانية .

وفي نهاية الاجتماع تم انتخاب لجان جديدة وهم :

أعضاء اللجنة الفنية :

ليخيا متاني – سلام ذياب – ماريانة منصور – منير قزموز وعماد خوري .

اما أعضاء لجنة مراقبة فهم :

سميرة مطانس – أحمد بويرات ومبدا ياسين

وتمت الموافقة بالاجماع على استمرار عمل الهيئة الإدارية في ابداع

برئاسة الأستاذ جورج توما .. وهم :

السيد شوقي خوري والأستاذ عبد الخالق اسدي والمهندس أحمد متاني والشيخ محمد رمال

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]