تسلمت الشاعرة هيام شحادة شلح اليوم الأربعاء الموافق 22/11/2023 باكورة أعمالها الأدبية ديوان "قلوبنا ليست سوداء" الصادر عن دار الحديث للإعلام والطباعة والنشر بإدارة الشاعر فهيم أبو ركن.

كتبت مقدمة الديوان الناقدة السورية ميلو عبيد ورسمت لوحة الغلاف الفنانة السورية ديما عاشور وعملت دار الحديث مع مصممتها الفنانة ملكة زاهر لالا على التصميم ليخرج الكتاب بحلة قشيبة تلائم مستوى الديوان الرفيع التي اهمت فيه الشاعرة، كما جاء في المقدمة أن: "من يقرأ نصوص العزيزة هيام سيجد أنَّها تناولت فيها كلَّ مناحي الحياة وخاصّة المواضيع الشَّعبيّة والّتي تخصُّ النَّاس والشَّارع العربيَّ بشكل عامّ، لم تترك موقفًا إلا وصوّرته ببراعة العفويّة، تناولت (الحُبّ، الزَّواج، الخيانة قبل وبعد الزَّواج، الزَّواج الجبريّ، الفقر،... الخ)، وكثيرٌ من المواضيع الّتي تتناول المرأة وعذاباتها في مجتمع يكيل بمكيالين.

وفي قسم آخر من النُّصوص تناولت الأزمة الحاليَّة الّتي مرّت وتمرّ بها أوطاننا العربيَّة، وصفت الانهيار الاجتماعيَّ للشَّباب والأخلاقيّ موضّحة أن الفقر النّاتج عن الحروب عليه تقع المسؤليَّة الكُبرى."

الشاعرة هيام شلح معلمة تُدرِّس اللغة العربية في المدرسة الإعدادية في عسفيا منذ سنوات.

يسعدنا أن نقدم أحر التهاني للشاعرة على إصدار باكورتها الرائعة ونتمنى لها المزيد من العطاء والإنتاج الأدبي والتقدم والنجاح. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]