افرجت حركة حماس يوم امس السبت عن  القائمة الثانية التي  شملت نساء وأطفال.

وتم إطلاق سراح 13 إسرائيليا، السبت، بعد 50 يوما من اختطافهم إلى غزة في هجوم حماس في 7 أكتوبر على جنوب إسرائيل.

وتم تأجيل الإفراج لبضع ساعات مرهقة، بعد أن ذكرت حماس أن إسرائيل لا تفي بالتزاماتها فيما يتعلق بالمساعدات لغزة. وتدخل الرئيس الأميركي جو بايدن، فضلا عن مسؤولين مصريين وقطريين، لضمان إطلاق سراح الرهائن كما هو مخطط له.

ومعظم الرهائن الإسرائيليين الذين أطلق سراحهم، السبت، هم من سكان كيبوتس بئيري. وكان أحدهم قد اختطف من حزب نوفا بالقرب من كيبوتس رعيم.

وفي المقابل، أفرجت إسرائيل عن 39 سجينا فلسطينيا من سجونها كجزء من الصفقة.

وأشار مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، إلى أن الإسرائيليين المفرج عنهم من غزة هم "6 نساء و7 أطفال".

ومن بين المفرج عنهم شارون أفيغدوري، 52 عاما، وابنتها، نعوم، 12 عاما، وشوشان هاران، 67 عاما؛ وابنتها عدي شوهام (38 عاما) وطفلي عدي ياهيل (3 أعوام) ونافيه (8 أعوام).

ونعوم أور، 17 عاما، وشقيقته، ألما، 13 عاما، وابن عمهما، ليام، 18 عاما.

وتم اختطاف نعوم أور، 17 عاما، وشقيقته ألما، 13 عاما، وكلاهما من سكان بئيري، إلى قطاع غزة مع والدهما، درور، البالغ من العمر 48 عاما. قتلت والدتهما يونات، مصممة أثاث، كانت تبلغ من العمر 51 عاما.

ولم يصب شقيقهما، ياهيلي، الذي يقضي سنة من الخدمة التطوعية غير العسكرية في شمال إسرائيل، بأذى. وتم اختطاف ليام أور، ابن عم نوان وألما، من كيبوتس رعيم. وأضرم مسلحو حماس النار في منزل العائلة في بئيري، وأجبروهم على الخروج من غرفتهم الآمنة المعززة، وفق الصحيفة.

وأفرج عن المحاسبة فايس (53 عاما) وابنتها نوغا (18 عاما) اللتين اختطفتا إلى غزة من منزلهما في كيبوتس بئيري في 7 أكتوبر.

كما أفرج عن هيلا روتم شوشاني، 13 عاما، وصديقتها إميلي هاند، 9 سنوات.

واختطفت شوشاني البالغة من العمر 13 عاما من كيبوتس بئيري مع والدتها رايا روتم (54 عاما) وصديقتها إميلي هاند (9 أعوام). وتم إطلاق سراح روتم بدون والدتها، التي لا تزال رهينة في غزة.

كما من المفرج عنهم، مايا ريغيف، 21 عاما.

وريغيف من مدينة هرتسليا في وسط إسرائيل، اختطفت من كيبوتس رعيم مع شقيقها الأصغر إيتاي، 18 عاما. وكان الاثنان قد عادا لتوهما من رحلة إلى المكسيك في الليلة السابقة.

ووصلت دفعة الرهائن الثانية إلى إسرائيل، التي أطلقت بدورها سراح مجموعة ثانية من المعتقلين الفلسطينيين السبت، وفق الهدنة التي تم التوصل إليها مع حماس بعد سبعة أسابيع من حرب مدمرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]