اكثر من 100 اختصاصي/ة، مهني/ة شاركوا يوم الثلاثاء الماضي في يوم دراسي شامل في موضوع تعزيز الحصانة في ظل التحديّات، والذي هدَفَ الى تسليط الاضواء على التحديات التي يواجهها قطاع المجتمع المدني وتحديدا المنظمات الفعالة في مجال التشغيل في المجتمع العربي، الاحتياجات التي تُمليها الظروف الراهنة في سوق العمل والتي تتطلب من الباحث عن العمل وممن يرافقهم من مهنيين ومؤسسات ملائمة خاصة. إضافة الى محاولة طرح حلول واقتراحات لطرق التعامل مع تلك التحديات بناءً على خبرة وتجارب المؤسسات في ازمات اخرى كأزمات الكورونا وغيرها التي كان لها اثرا على سوق العمل وتطلبت من المؤسسات ملائمة ادواتها وطرق مرافقتها للفرد الباحث عن عمل.

وقالت زادة حاج مديرة التطوير الاقتصادي في مركز الحداثة نورثمنت: "كان الوضع انه في اليوم الاول الذي دخلنا فيه لمدينة سخنين بعد بداية الوضع الصعب كانت الحركة صعبة، ولكن بعد وقت شعرت انه بما اننا عرب ونعمل في نفس البيئة ونفس المكان، وبنفس الوقت لدينا اتصالات مع الجهة الاخرى في عالم ادارة الاعمال والستارت اب،شعرنا اننا هنا لمساعدة بعضنا البعض، الحرب جمعتنا في المكتب".

وأضافت: "افكار الستارت اب الي قدمت لنا كانت في بدايتها، لذا فكنا الجهة الحاضنة لها في مثل هذا الوقت، في وقت الحرب ليس باستطاعتنا ان نبحث عن مستثمرين لهذه الافكار، لذا فنحن نقوم بتشبيك هذه الافكار مع مستشارين وخبراء من كلا المجتمعين".

الحذر 

وتابعت: "يجب ان نكون حذرين كمجتمع عربي بموضوع احاديثنا، ونشرنا على صفحات التواصل الاجتماعي، من المهم ان ما ننشره قد يتسبب لنا في مشاكل مستقبلًا بمجال عملنا".

وأوضحت: "في المؤتمر هناك اشخاص من المجتمعين، معنيين بتشغيل الاشخاص من المجتمع العربي، ويعرفون التأثير على اقتصاد الدولة مرتبط على اقتصاد المجتمع العربي".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]