أصدرت المحكمة المركزية في حيفا، صباح اليوم الاثنين، حكما يقضي بالسجن 17 سنة و150 ألف شاقل غرامة على الشاب قصي عباس (24 عاما) من عكا، على خلفية أحداث هبة الكرامة، حيث طالبت النيابة بسجنه لمدة تتراوح بين 24 - 29 عاما.

وأدانت المحكمة المركزية في حيفا عباس، بتاريخ 13 تموز/ يوليو ووجهت له تهم خطيرة، أهمها محاولة قتل مواطن يهودي يدعى مور غاناشفيلي خلال أحداث هبة الكرامة، كما أدين بـ"مخالفات وأعمال إرهابية مثل رمي الحجارة وإثارة الشغب على خلفية عنصرية".

وطالبت النيابة بسجن عباس لمدة 24 - 29 عاما، خلال جلسة عقدت بتاريخ 27 من أيلول/سبتمبر الماضي، وكان رد القاضي حينها أن طلب النيابة غير منطقي ومبالغ فيه قياسا للتهم الموجهة في لائحة الاتهام.

ورفض القاضي في نفس الجلسة، ادعاء محامي الدفاع عن عباس بأن غاناشفيلي وصل إلى المكان لتنفيذ عملية دهس، وذلك بعد النظر وقراءة المنشورات التي رفعها على صفحته في "فيسبوك" قبيل ساعات من الحدث الذي حصل، وأن عباس لم يقصد قتله.

يذكر أن العشرات من شبان عكا سُجنوا على نفس القضية ونفس الحدث، وآخرهم الشاب قصي عباس، وقبله الشاب أدهم بشير والذي يقضي حكما بـ10 سنوات سجن، حيث كان عدد من المتظاهرين خلال أحداث هبة الكرامة يغلقون مفترق طرق داخل عكا، وجاءت سيارة مسرعة واصطدمت ببعض المتظاهرين، مما دفع الشبان بالدفاع عن أنفسهم والاعتداء على سائق السيارة وهو مواطن من المجتمع اليهودي وهذا بحسب الفيديوهات المنشورة عن هذا الحدث.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]