انطلقت عملية تسليم الأسرى الإسرائيليين لدى "حماس" في قطاع غزة إلى الصليب الأحمر، في اليوم السابع من الهدنة المؤقتة بين الحركة والحكومة الإسرائيلية.

وغادرت سيارات الصليب الأحمر من معبر رفع بعد استلام 6 محتجزين إسرائيليين من كتائب القسام استكمالا للدفعة السابعة.

وقال الجيش الاسرائيلي ان الصليب الاحمر الدولي تسلم 6 محتجزين اسرائيليين في غزة وهم في طريقهم نحو اسرائيل، وعبرت سيارات الصليب الاحمر معبر رفح  

وقال المتحدث باسم الخارجية القطرية: تم احتساب المواطنتين الروسيتين المفرج عنهما الأربعاء ضمن قائمة الدفعة السابعة

عائشة وأخوها بلال يتنفسون الحرية

ونشر النائب يوسف العطاونة على صفحته البيان التالي:"وسط هذه الظروف الصعبة التي نعيشها طلت علينا بارقة أمل بالإفراج عن عائشة الزيادنة وأخيها بلال وأثلج هذا الخبر صدورنا وبعث الأمل في نفوسنا ، وستكتمل فرحتنا بالإفراج عن كافة أبناء النقب المحتجزين وبتوقف شلال الدم وهذه الحرب التي لا طائل منها ولا رابح فيها .
حمداً لله على السلامة ونتمنى الإفراج العاجل لباقي المحتجزين."

السماح بنشر أسماء وصور المختطفين الإسرائيليين الثمانية الذين أطلق سراحهم اليوم من الأسر في قطاع غزة بعد 55 يوما

عائلة الزيادنة: بلال الزيادنة (18 عاماً) وعائشة الزيادنة (17 عاماً) اختطفا من كيبوتس حوليت مع والدهما خميس الزيادنة وشقيقهما الأكبر حمزة الزيادنة الذين بقوا في الأسر.

ميا شيم 21 سنة: ميا اختطفت من الحفلة في الراعي بيدها مصابة. وميا هي أول مختطفة تظهر في الفيديو الذي نشرته حماس.

- سابير كوهين (29 عاما): جاءت سابير مع شريكها ساشا تروبانوف لزيارة والديه في نير عوز. تم اختطاف كلاهما مع والدة ساشا، يلينا تروبانوف (إيرينا تيتي) التي تم إطلاق سراحها الليلة الماضية.

- شاني غورين 29 سنة: اختطف شاني من كيبوتس نير عوز. وفي مقطع الفيديو الذي تم تصويره يوم المذبحة في 7 أكتوبر/تشرين الأول، شوهدت مع مواطنين من غزة وإرهابيين مسلحين يتم اقتيادهم إلى غزة في عربة.

- إيلانا جريشيفسكي، 30 عامًا: تم اختطاف إيلانا مع شريكها ماتان تسينجوكر من منزلهما في نير أوز. آخر اتصال لإيلانا كان مع صديقتها. وكانت لدى ماتان مراسلات لاحقة، حتى لحظة اعتقاله.

- نيلي مرغليت 40 سنة: اختطفت نيلي من كيبوتس نير عوز. وأخبرت يوخافيد ليفشيتز، التي تم إطلاق سراحها في نهاية شهر أكتوبر، أنها كانت معها في غزة - وأضافت أنها في حالة جيدة وتساعد في علاج الجرحى.

- عميت سوسنا (40 عاما): اختطفت عميت من منزلها في كيبوتس كفر غزة الساعة 10:00 صباحا، وأرسلت رسالة أخيرة لأهلها، وبعد ذلك تم اختطافها إلى غزة.‌‌

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]