في ظل الظروف المعقدة والمركبة التي يعيشها مجتمعنا، ومن أجل حياة مشتركة، وضمن مبادرة قطرية في المجتمعين العربي واليهودي، بادرت جهات عديدة من جمعيات المجتمع المدني بالتعاون مع ناشطات وناشطين في مختلف المجالات، في إطار العمل المشترك بين العرب واليهود، لمبادرة قطريه تضم المجتمعين اليهودي والعربي، تنادي للعمل المشترك ولحياة مشتركة، وتدعو الى الحوار، واحترام حرية الرأي وتقبل الآخر، دون تمييز او عنصرية، هدفها إقامة حوار مبني على التفاهم والمساواة بعيدًا عن العنصرية.

وفي حديث لموقع بكرا مع رئيس بلدية نوف هجليل "رونين بلوط" قال:

"مدينة نوف هجليل يسكن فيها مواطنون عربًا ويهودًا، ونحاول العمل قدر المستطاع لأجل أن يعيش المواطنون هنا بهدوء وسلام وأمن، ومنع وقوع أي أحداث طارئة، ولذا فالوضع هادئ في المدينة بشكلٍ عام، ونعمل لأجل أن يستمر هذا الوضع الهادئ في المدينة".

وأضاف: "انا رئيس مدينة لجميع المواطنين يهودًا وعربًا، ومن الواجب علينا أن نقدم لهم اقصى درجات الحماية، لمنع وقوع احداثٍ طارئة".

وتابع :"نعمل لأجل الحفاظ على المدينة، ومنح الأمان والأمن للمواطنين، وجميع المواطنين هنا يرغبون بحياة مشتركة، وهذا هو السر في هذا الموضوع، ومن جهتنا منعنا أي محاولة لإحداث توترات في المدينة، اذ في النهاية سيلتقي المواطنون مع بعضهم في أماكن مختلفة".              

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]