عقد مؤخرًا في مدينة الناصرة، في فندق الليجاسي تحديدًا، مؤتمرًا لمؤسسة  الفنار، التي تعمل من أجل تقليص الفجوات الاقتصادية النابعة من وضع العمل في المجتمع العربي، حمل عنوان تأثيرات الحرب على التشغيل في المجتمع العربي – التحديات والحلول، وذلك بمبادرة لجنة التشغيل باللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، و"كو امباكت، ووزارة العمل، وشركة الفنار، تشغيل اقتصاد مجتمع، وبمشاركة شخصيات عديدة، المختصة في مجال التشغيل، من المجتمع العربي والمؤسسات الإسرائيلية، وذلك لبحث تأثيرات الحرب على التشغيل في المجتمع العربي من حيث التحدث واقتراح حلول للحد من هذه التأثيرات.

مؤتمر مهم

وفي حديث لموقع بكرا مع اوشرات شمعون، مديرة دائرة المجتمع العربي - وزارة العمل قالت: "هذا مؤتمر مهم جدًا، من المهم جدًا ان نضع في مكان واحد رجال اعمال ومشغلين واشخاص من الحكومة، وعلى الجميع ان يتساعد للتغلب على التحديات الموجودة امامنا".

تحديات

وأضافت: "بدأنا نرى معطيات اولية للنقص الحاد للمجتمع العربي في سوق العمل، وواضح لنا ان هناك تحدي كبير، النسبة بالقرب من الرجال العاطلين عن العمل في المجتمع العربي أكبر من النسبة لدى النساء من نفس المجتمع".

وأكملت: "نحن نرى ان العديد من الناس العاطلين عن العمل يتوجهون للمراكز التي تختص بالتشغيل، كمركز ريان بالإضافة الى أكثر من عشرين مركز اخر، خاصة بهذه الفترة أكثر من المعتاد".

تجهيز أبناء المجتمع العربي للعمل

وأنهت حديثها قائلة: "نحن نحاول قدر الامكان ان نتجهز لما بعد الحرب، حتى نتمكن من تشغيل العدد الاكبر من ابناء المجتمع العربي، حيث نقوم بتجهيز المتقدمين للعمل من عدة نواحي كالتمكن اللغوي والقدرات المختلفة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]