قدمت مجموعة المتنبئين الذين يزودون بنك إسرائيل بتوقعات التضخم وسعر الفائدة وسعر الصرف تقييماتهم إلى محافظ بنك إسرائيل البروفيسور أمير يارون وأعضاء اللجنة النقدية لبنك إسرائيل، وقدروا أن الحرب ستستمر في عام 2024 أيضا، وستؤدي إلى التضخم وانخفاض سعر الفائدة.

وقال المتنبئون «على عكس التوقعات المنشورة في أكتوبر، نفترض أن الحرب والتجنيد الاحتياطي ستستمر حتى عام 2024»، مضيفين أنه كان هناك تأثير أكبر على الاستهلاك وصناعة البناء في الربع الرابع من عام 2023 مما قدروه في أكتوبر.

وقالوا أيضا إن المسار المتوقع للتضخم في عام 2024 تم تعديله بشكل طفيف، وأنه على خلفية التضخم المتوقع وضعف الطلب، من المتوقع أن ينخفض سعر الفائدة في العام المقبل.

عقد محافظ بنك إسرائيل وأعضاء اللجنة النقدية في بنك إسرائيل اجتماعا اليوم مع مجموعة من المتنبئين، والذي يهدف إلى تبادل الآراء والتقييمات بين بنك إسرائيل وأهم المؤسسات المالية في الاقتصاد.

افتتح المحافظ الاجتماع وناقش التطورات الاقتصادية المختلفة على خلفية الحرب، وعرض الخطوات الرئيسية التي اتخذها البنك في مختلف المجالات حتى الآن. ثم قدم ينون جامارساني، الخبير الاقتصادي في قسم الأبحاث، وشرح تقييم قسم الأبحاث كما تم إعداده ونشره للجمهور في 27 نوفمبر، بالتوازي مع الإعلان الأخير عن سعر الفائدة. ثم تناول المتنبئون المسألة وقدموا تقييماتهم الاقتصادية لمختلف التطورات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]