قال رئيس الهيئة العامة للاستعلامات في مصر ضياء رشوان، الخميس، إن مصر "تبذل خلال الفترة الحالية أقصى الجهود مع الشركاء، من أجل العودة إلى الهدنة في غزة بأسرع وقت"، ومدها لفترات أخرى، وصولاً للوقف الشامل لإطلاق النار.

وأضاف رشوان، في تصريحات صحافية، أن القاهرة "تواصل تعاونها مع الشركاء للعمل على الإسراع بنقل المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة، والسعي الحثيث من أجل زيادتها، بما يتناسب مع الاحتياجات الضرورية والعاجلة".

وجدد رشوان التأكيد على أن "مصر تفتح معبر رفح البري بصفة دائمة للأفراد والبضائع"، مشدداً على أن "أية معوقات في المعبر تأتي من الطرف الإسرائيلي".

المساعدات 

وأوضح أنه منذ بدء دخول المساعدات لقطاع غزة، تم إدخال 3313 شاحنة مواد غذائية وإغاثية ووقود وغاز منزلي، واستقبال 682 مصاباً، وإجلاء 11067 من المصريين والرعايا الأجانب من القطاع.

وبيّن رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن الهدنة الإنسانية التي دامت أسبوعاً في قطاع غزة، بفضل جهود الوساطة المصرية بالتعاون مع دولة قطر والولايات المتحدة أسفرت عن إطلاق سراح 240 من النساء والأطفال الفلسطينيين المحبوسين في سجون إسرائيل مقابل الإفراج عن 81 إسرائيلياً و22 شخصاً من جنسيات أخرى، كانوا محتجزين في قطاع غزة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]