دعا ملك الأردن عبد الله الثاني، الخميس، خلال اتصال هاتفي تلقاه من الرئيس الأميركي جو بايدن، إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة وحماية المدنيين، لافتاً إلى أهمية الحفاظ على التنسيق الوثيق وبذل الجهود لإنهاء الحرب والوصول إلى السلام.

وبحث الطرفان ضمان إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية الكافية إلى غزة دون تأخير، فيما أشار ملك الأردن إلى الوضع الإنساني الذي سيزداد تدهوراً، إذا ما استمرت العمليات العسكرية الإسرائيلية.

وأشار الملك عبد الله الثاني إلى ضرورة أن تلعب الولايات المتحدة دوراً قيادياً في الدفع باتجاه إيجاد أفق سياسي للقضية الفلسطينية للوصول إلى السلام على أساس حل الدولتين.

رفض التهجير القسري 

وجدد ملك الأردن رفضه لأي محاولات للتهجير القسري للفلسطينيين داخل قطاع غزة أو خارجه، أو محاولات إعادة احتلال أي جزء من القطاع. كما حذّر من أي محاولة لفصل الضفة الغربية عن قطاع غزة، اللتين تشكلان معاً الدولة الفلسطينية الواحدة.

وتطرق الاتصال إلى التطورات الخطيرة بالضفة الغربية والقدس وضرورة الحفاظ على الهدوء، محذراً بهذا الخصوص من أن التصعيد الإسرائيلي الخطير وعنف المستوطنين المتطرفين ضد الفلسطينيين، قد يوسع الصراع، ويخلق الفوضى في الضفة الغربية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]