تراجعت أسهم شركة ستاربكس، عملاق القهوة الأمريكي، بشكل حاد خلال الأسابيع الأخيرة، لتصل إلى أدنى مستوى لها منذ سنة 2020 عقب جائحة الكوفيد 19، وأفادت وكالة "بلومبرغ" أن أسهم ستاربكس شهدت اضطرابات بسبب عدة عوامل، بما في ذلك حملات المقاطعة المرتبطة بالحرب القائمة في قطاع غزة وإضرابات الموظفين الذين يطالبون بتحسين بيئة العمل والأجور. ونتيجة لذلك، انخفضت قيمة الشركة السوقية بحوالي 12 مليار دولار تقريبا.

تعاني أسهم شركة ستاربكس من سلسلة قياسية من الخسائر مع تزايد المخاوف من تراجع اتجاهات المبيعات في الأسابيع القادمة، وذلك بالتزامن مع المقاطعة العالمية التي تطول الشركة بسبب الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وانخفض سهم ستاربكس بنسبة 1.6% يوم الاثنين، متراجعًا للحادي عشر جلسة تداول على التوالي في أطول تراجع منذ إنشاء الشركة سنة 1992.

"ستاربكس" تعارض موقف عمالها المؤيدين لفلسطين

يمثل التأثير المستمر للمقاطعة تحديًا كبيرًا لشركة ستاربكس، حيث رفعت إدارة الشركة خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي دعوى قضائية ضد نقابة العاملين بها، والتي تحمل اسم "اتحاد عمال ستاربكس"، بسبب ما وصفته باستخدامهم "غير السليم للعلامة التجارية للشركة"، في أعقاب منشور مؤيد لفلسطين بثته النقابة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]