حول التطورات الحاصلة بالنسبة للطلاب الجامعيين العرب الذين يدرسون في كلية نتانيا، تحدث موقع بكرا مع الطالب بيير مباريكي (20 عامًا)، طالب حقوق سنة ثانية، من مدينة شفاعمرو.

وكان عدد من مواطني مدينة نتانيا اليهود قد أقدموا بالاعتداء على الطلاب العرب الذين يسكنون في المساكن الطلابية، قبل حوالي شهر، خلال اندلاع الحرب بين اسرائيل وحركة حماس، ورددوا شعارات عنصرية، وطالبوا الطلاب العرب بالخروج. 

وقد خرج الطلاب العرب حقًا من هناك، خشية تعرضهم لاعتداءات من قبل مواطنين يهود، الذين تمركزوا على مدخل المساكن، ولم يخرج الطلاب الا بمساعدة الشرطة، وعادوا الى منازلهم بانتظار ايجاد حلّ لقضيتهم.

توجه للمحكمة 

وقال الطالب بيير مباريكي لبكرا: "عدنا منذ بداية الشهر الجاري الى المساكن الطلابية التي كنّا فيها في نتانيا قبل خروجنا منها، بعد تعرضنا لاعتداءات من قبل مجموعة من اليهود، ومنذ ذلك الحين ونحن نطالب بإعادتنا الى الدراسة والى المساكن الطلابية، لاستكمال دراستنا، وقدمنا طلبَا للمحكمة".

وأكد أن المحكمة أصدرت قرارًا يقضي بإعادة الطلاب العرب للدراسة في نتانيا، وهذا من حقهم، وأن كل طالب قدم طلبًا شخصيًا باسمه يطالب بعودته، تلقى ردًا بالموافقة، ومعظم الطلاب العرب عادوا الى دراستهم، ونحن على ابواب الامتحانات في المرحلة الحالية.

وحول الخشية من تعرض الطلاب العرب لاعتداءات، أفاد انه حتى الآن ومنذ عودة الطلاب العرب لم تحدث اي مشاكل او اعتداءات او استفزازات، ونأمل أن يبقى الوضع هكذا، كما لفت الى ان المواطنين الذين أسكنوا بعد إخلائهم من مناطق غلاف غزة والحدود الشمالية، قد خرجوا منها وانتقلوا الى مناطق اخرى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]