أصيب عدد من المواطنين بجروح مختلفة بعد اقتحام القوات  الإسرائيلية، فجر اليوم الثلاثاء، مدينة ومخيم جنين. وقصفت طائرة مسيرة عددا من المواطنين في حي السيباط في المدينة، ما أدى لوقوع عدة إصابات بجروح خطيرة. واستشهد على أثر هذا الهجوم أربعة شبان في حي السيباط، واصابة شاب آخر بجراح خطيرة. 

وأفادت مصادر محلية، باقتحام الجيش الاسرائيلي المدينة والمخيم رفقة عدة جرافات عسكرية من شارع جنين- الناصرة، وسط مواجهات في عدة مناطق، واعتلاء جنود وقناصة الاحتلال عددا من البنايات السكنية في عدد من أحياء المدينة.

وشنت القوات  حملة تفتيش ومداهمات للمنازل في المخيم وأحياء الجابريات، وطلعة الغبس، وأبو ظهير، ومنطقة البيادر، وحي المراح وسط اندلاع مواجهات، كما اندلعت مواجهات على مدخل بلدتي اليامون والسيلة الحارثية غرب جنين، كما أن سماء المدينة تشهد تحليقا مكثفا لطائرات الاستطلاع والطائرات المسيرة.

وحاصرت القوات الاسرائيلية عددا من مستشفيات مدينة جنين، وانتشرت آلياتها العسكرية بكثافة في مختلف شوارع المدينة ومحيط المخيم.
كما قامت الجرافات  بتجريف عدد من الشوارع في محيط مخيم جنين وتخريب البنى التحتية، كما دمرت عدة مركبات.

وأعلنت مديرة تربية جنين سلام الطاهر، أن دوام المدارس في مدينة جنين ومخيمها وفي اي تجمع تتواجد فيه قوات الاحتلال سيكون الساعة التاسعة وفي حال استمرّ العدوان سيتحول التعليم إلى الكتروني


وأفاد مدير مستشفى جنين وسام بكر، بأن أربعة شبان، وصلوا المستشفى، جراء استهدافهم بشكل مباشر، من قبل طائرة مسيرة، عرف منهم: رفيق الدبوس، ومحمود أبو سرور، وبكر صديق زكارنة، وثائر أبو التين (18 عاما).
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]