أعلن البنك الدولي مؤخرًا، تقديم تمويل جديد بقيمة 20 مليون دولار لدعم جهود الإغاثة الطارئة لسكان غزة، وذلك في إطار حزمة شاملة من المساندة تبلغ 35 مليون دولار.

وأوضح البنك في بيان أن مجلس إدارته وافق على تمويل جديد بقيمة 10 ملايين دولار، لقسائم وسلال الغذاء، سيتم إيصالها إلى نحو 377 ألف شخص، من خلال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، مشيراً إلى أن هذا التمويل الإضافي يأتي من مشروع الحماية الاجتماعية الطارئة لمواجهة جائحة كورونا.

طوارىء صحيّة 

وإلى جانب هذا التمويل، خصص الصندوق الائتماني للتأهب والاستجابة للطوارئ الصحية التابع للبنك الدولي، بدعم من اليابان وألمانيا، 10 ملايين دولار للرعاية الطبية والإمدادات الإنسانية.

وأوضح البيان أنه سيتم تنفيذ هذا الجزء من خلال منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" ومنظمة الصحة العالمية في إطار مشروع الاستجابة لحالة الطوارئ الصحية في غزة، والذي سيقدم الرعاية الطبية الطارئة لنحو 10% من سكان القطاع.

ويأتي هذا التمويل الجديد في إطار حزمة مساعدات تبلغ 35 مليون دولار يخصصها البنك الدولي كمنح على أساس طارئ لإغاثة المتضررين في غزة. وقد تم بالفعل تقديم 15 مليون دولار مبدئياً للإغاثة الطارئة، وفق بيان البنك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]