أطل مغني الراب المصري ويجز، على جمهوره في لقاء خاص رفقة صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، حيث تحدث عن موقفه من القضية الفلسطينية، وسبب دعمه المستمر لأهالي قطاع غزة، الذين يعيشون تحت القصف منذ أكثر من شهرين، فيما استشهد ما يزيد على 17 ألف شخص، من بينهم أطفال ونساء.

وقد ظهر ويجز في صور الحوار مرتدياً الكوفية الفلسطينية، الشيء الذي جعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي يشيدون بموقفه وطريقته في التضامن، والتي وصلت إلى واحدة من بين أشهر الصحف الأمريكية.

أشار ويجز، في حواره الذي نُشر في "نيويورك تايمز"، إلى أنه يحاول من خلال حفلاته التي يحييها خارج الوطن العربي، رفع مستوى الوعي بالقضية الفلسطينية، وذلك من خلال رفع العلم الفلسطيني بشكل دائم، والهتاف لحرية هذا البلد الذي يعيش تحت الحصار بسبب الاحتلال الإسرائيلي منذ 75 سنة.

وأضاف قائلاً: "سوف أدين تجريد الفلسطينيين من إنسانيتهم وقتلهم، وأتمنى أن أتعافى من كل الصور المروّعة والمشاهد التي رأيتها حتى أتمكن من رؤية الحياة بشكل أفضل، وأتمكن من الاستمتاع بالحياة، حتى نتمكن من الغناء والرقص والعودة إلى الاستمتاع بما نقوم به".

مستمر بدعم القضية الفلسطينية 

مشيراً إلى أنه سيستمر في دعم القضية الفلسطينية بشكل دائم، مؤكداً أنه لا ينوي تقليل حدة مواقفه وتصريحاته المتعلقة بهذا الموضوع، وأنه سيحاول إيصال صوته إلى أوسع جمهور عبر العالم، خصوصاً أنه أطل في الفترة الأخيرة من خلال أكثر من لقاء تلفزيوني، والمظاهرات التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية نصرة لغزة.

وقد وصفت جريدة نيويورك تايمز الرابر المصري ويجز، في بداية اللقاء، بأنه نجم ناجح، استطاع أن يصنع لنفس مكاناً في الساحة الفنية دون إصدار ألبوم غنائي كامل منذ بدايته الفنية.

إذ إنه أصبح الفنان الأكثر استماعاً على منصة "سبوتيفاي" الموسيقية سنة 2020، وفي سنة 2022، تم اختياره ليكون الفنان الأكثر استماعاً على المنصة مرة أخرى، لكن هذه المرة في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]