أعلنت وزيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية لولوة الخاطر، اليوم الأحد، وصول مجموعة ثانية من الجرحى الفلسطينيين من قطاع غزة للعلاج في الدوحة.

وفي منشور لها على حسابها في منصة "إكس"، قالت الخاطر: "بفضل الله ومنته وصول مجموعة جديدة من الأشقاء المصابين من غزة إلى دولة قطر على متن طائرة تابعة للقوات الجوية الأميرية".

وأشارت إلى أن الجرحى رافقهم طاقم طبي ونائب رئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة السفير خالد الحردان.

وعبرت عن شكرها لدولة مصر "على ما تم تقديمه من تسهيلات لنقل المصابين".

وفي سياقٍ آخر، قالت الخاطر: "حتى هذه اللحظة لم يتم العثور على جميع المرضى والمصابين الذين كانوا في مستشفى كمال عدوان، والذي تمت محاصرته والاعتداء عليه بطريقة وحشية، ومنعت فرق الإنقاذ من الوصول إليه".

زيارة لغزة 

وكانت الوزيرة القطرية أول مسؤول عربي يزور غزة خلال العدوان، حيث وصلت، أواخر نوفمبر الماضي، في أثناء الهدنة المؤقتة، وأشرفت على وصول المساعدات إلى القطاع، كما التقت عدداً من المسؤولين والفرق الطبية والإغاثية هناك.

يذكر أن أول دفعة من الجرحى الفلسطينيين وصلت إلى الدوحة في الـ4 من ديسمبر الجاري، على متن طائرة إخلاء طبي تابعة للقوات الجوية الأميرية.

وفي اليوم الذي سبقه، أطلق أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مبادرة لعلاج 1500 جريح من غزة، وكفالة 3 آلاف يتيم من يتامى القطاع الذين فقدوا آباءهم من جراء العدوان الإسرائيلي.

ولليوم الـ72 من الحرب في غزة، تواصل القوات الإسرائيلية استهدافاتها في جميع أنحاء القطاع، فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد الشهداء تجاوز الـ18800، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 51000 آخرين منذ السابع من أكتوبر الماضي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]