عقدت اللجنة المركزية للعربية للتغيير اجتماعا لها في مكتب الحزب في مدينة الطيبة أمس الأحد، ناقشت فيه العدوان الاسرائيلي على غزة وحملات التحريض ضد المجتمع العربي الفلسطيني في الداخل.

وطالبت مركزية العربية للتغيير بوقف الحرب والعدوان فورًا، واشار المجتمعون للكارثة الانسانية التي حلت بغزة واطفالها ونسائها وشيوخها بسبب القصف العشوائي الذي ادى الى عدد غير مسبوق من الضحايا، خاصة الشهداء من الأطفال والنساء، وهدم قطاع غزة، وجرائم المستوطنين في الضفة الغربية واقتحام المدن الفلسطينية ، امام نداءات بعض المسؤولين في اسرائيل بمحو غزة او حرقها مما يشكل جريمة حرب متواصلة .

واشادت اللجنة المركزية باداء ومواقف النائب احمد الطيبي وبعمل واداء نواب كتلة الجبهة والعربية للتغيير، كما شدد الحضور على دعمهم لعقد اتفاق تبادل كامل وشامل لاعادة الرهائن واطلاق سراح الاسرى الفلسطينيين حيث ثبت ان كل محاولات تحرير الرهائن بالقوة فشلت وادت لمقتل الرهائن مؤكدين رفضهم التام لاستهداف المدنيين ايا كانوا في الجانبين.

وادانت اللجنة المركزية الدور الامريكي وتحديدا دور الرئيس بايدن في دعم الحرب واستمرارها بدلا من وقفها وارساء السلم ووقف التقتيل والقصف.

كما واكدت المركزية على رفض فرض أية وصاية على الشعب الفلسطيني لان الفلسطيني وحده هو الذي سيقرر من يحكمه وعبر صنادق الاقتراع وليس بايدن او غيره الى جانب اهمية السعي لانهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية .
وتوقفت اللجنة المركزية عند الفاشية المتنامية وقمع شرطة بن غفير للجماهير العربية وحقها في التعبير عن رأيها وعن موقفها الرافض للحرب والعدوان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]