القيام بالرحلات التي لها طابع المغامرة يعتبر أمرا مثيرا للغاية أن كانت في الداخل أو إلى البلدان الأخرى. والمتعة تكون أكبر عندما يتضمن الأمر قيادة سيارة فاخرة تسير بشكل سلس في أنواع مختلفة من التضاريس. القيام برحلة سيارة في الصحراء ومواجهة رمالها يعتبر من أكثر النشاطات إثارة وكذلك هو الحال عند صعود الطرق الوعرة في الجبال. وطبعا القيام برحلة تكون ممتعة بوجود أناس آخرين يتم التشارك معهم للتمتع بالطبيعة وتبادل الآراء. ومما هو جدير بالذكر هو أن القيام برحلة ضمن سيارة يجب أن تكون آمنة وفيها الحد الأقصى من الأمان والسلامة.

السير على كثبان الرمال الصحراوية
ليس من المعقول السير على كثبان الرمال الصحراوية من دون أن تكون السيارة التي تقودها مجهزة لمواجهة ما تجلبه الرمال من مخاطر، وهذا يعني تجديد أن يكون السائق مستعدا لمواجهة العواصف الرملية المفاجئة التي تلف في أركان الصحراء الواسعة. ينبغي أن تكون السيارة مجهزة لمواجهة هذه الطوارئ. وكذلك هو الحال بالنسبة للطرق الجبلية الوعرة التي تحتاج إلى سيارات قوية جدا وأجهزة أمان كافية للذهاب والعودة بالسلامة.

مغامرات الصحراء القاحلة والجبال الوعرة
يعشق الكثير من سائقي السيارات، خوض المعارك والمغامرات في الصحراء القاحلة أو داخل الجبال العالية والمليئة بالحفر والصخور الوعرة حيث إن هذه الرحلة تصفيهم سعادة وطاقة داخلية.

من أجل السلامة:
• يجب أن تحدد قدرة وأداء سيارتك قبل المبالغة وتخطي الحدود في المغامرة، إذ إن التعديلات والإضافات لن تجعل سيارتك خارقة لقوتها التي يجب أن تأخذها في عين الاعتبار أثناء هذه الرحلات الخطيرة.
• ثم عليك التأكد من سلامة الإطارات حيث تعتبر الضمانة الوحيدة لاستمتاعك من دون أي مخاطر تذكر، الأمر الذي يوجب عليك التأكد من عدم وجود خدوش وتفسخات وأنها بضغط هواء مثالي.
• كما يتوجب التفكير دائما بالطريقة المثالية لعدم الغرق أو الانغراس وهذه تتعلمها نتيجة خبرات الأصدقاء إلا أنه يمكن اعتبار القيادة البطيئة الطريق الأمثل لتفادي هذه الحوادث المرعبة.
• وبالإضافة إلى ذلك، ينصح دائما بأعلام الأهل والأصدقاء عن وجهتك مع تزويد سيارتك بمعدات الإسعاف الأولوية والطعام والشراب عدا عن التأكد من شحن جوالك واصطحاب شاحن وبطارية إضافية. ويشار إلى ضرورة تزويد سيارتك بقطع الغيار والأدوات اللازمة للإنقاذ وسحب السيارة.
• ويضاف إلى ما تقدم، ضرورة الذهاب إلى هذه الرحلات مع الأصدقاء وعدم خوض المعركة الممتعة منفردا حيث قد تتعرض لمخاطر كثيرة عدا عن الفرحة التي يضفيها عدد من الأصدقاء المقربين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]