يدرس مقربون من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إمكانية في تقليص الدورة الحالية للكنيست، التي من المفترض أن تستمر حتى عيد "المساخر"، وذلك بهدف تقليص المدة التي يمكن خلالها إجراء تصويت على حجب الثقة عن رئيس الوزراء وحكومته.

وحسب تقرير ورد في قناة "كان 11"، فإن المقربين من نتنياهو يعتقدون ان الكنيست ستعود من عطلتها وقد تغيرت الأوضاع وارتفعت احتمالات تحسين صورة الحكومة استعدادا لانتخابات قادمة.

وجاء انه تم سابقا بحث تقليص دورة الكنيست الحالية، ولكن لم يتم اتخاذ قرار بهذا الشأن بعد. وفي حال قرر المقربون من رئيس الوزراء الدفع بهذا الإجراء، فسوف يحتاجون إلى موافقة رئاسة الكنيست على ذلك.

يعتقد هؤلاء المقربون من نتنياهو أنه خلال عطلة الكنيست، لن تتمكن المعارضة من طرح اقتراح حجب الثقة عن رئيس الوزراء، وعندها ستكون امام أحزاب الائتلاف فرصة تحسين وضعها في استطلاع الرأي، وربما تساعدها على ذلك إنجازات ميدانية اثناء الحرب. أما حاليًا، فلا يوجد أي تحرك نحو هذا الاجراء.

وتجدر الإشارة الى ان الوزير غانتس، عضو كابينيت الحرب، يترقب انتهاء العملية العسكرية البرية من الحرب. وعندما يحصل ذلك، سيجد نفسه في مرحلة يضطر فيها إلى اتخاذ قرار بشأن البقاء في هذه الحكومة أو الانسحاب منها. في المقابل، يميل شريكه في حزب "المعسكر الرسمي"، جدعون ساعر إلى البقاء في الحكومة حتى نهاية الحرب برمتها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]