شهدت العاصمة بيروت فجر السبت، هطولات مطرية غزيرة أدت إلى إغراق الشوارع، إلى جانب سقوط مبنى في زقاق البلاط بسبب الهطول المطري الغزير.

كما حاصرت مياه الأمطار العشرات في الشمال الشرقي من العاصمة اللبنانية، في مركباتهم ومنازلهم، حيث عملت الأجهزة المختصة المزودة بالجرافات والزوارق والغطاسين على إنقاذ العالقين.

كما أسفرت الأمطار أيضًا عن غرق آليات في النفق المؤدي إلى مطار بيروت، وانهيار مبنى قديم وجدار ضخم في بلدة بيت الدين في منطقة الشوف، بالإضافة إلى سد الطمي الذي جرفته الأمطار على الطرقات.

ووفقًا لخبراء الأرصاد الجوية، فإن كميات الأمطار التي سجلت يوم الجمعة تراوحت بين 70 و80 ملم في بيروت، ووصلت في مناطق أخرى في لبنان إلى أكثر من 100 ملم، مما يعادل نسبة الهطول المطري في شهر واحد. وأشاروا إلى أن المنخفضات الجوية تشهد حدة وتطرفًا هذا العام.

وأدى ارتفاع منسوب المياه في بعض المناطق إلى تشكل تجمعات مائية لعدم استيعاب القنوات المخصصة لتصريف مياه الأمطار الكميات الهائلة التي هطلت في وقت قصير نسبيا، إضافة إلى الضعف في البنى التحتية والقصور في إجراءات الصيانة الدورية.

مصحوبة بحبات البرد.. أمطار غزيرة بهذه المناطق في الأردن السبت

أفادت إدارة الأرصاد الجوية بأن مناطق شمال ووسط الأردن على موعد مع هطولات مطرية غزيرة، السبت، على فترات يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد.

وحذرت الأرصاد الجوية من تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن المحتمل أن تشهد أجزاء محدودة من المناطق الشرقية زخات خفيفة من المطر.

اقرأ أيضاً : بالصور والفيديو.. هطول أمطار غزيرة على عدة مناطق في الأردن

وتابعت أن الرياح تكون غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تتجاوز سرعتها (50كم/ساعة) تثير الغبار في المناطق الصحراوية

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]