هل شعرت بحالة من القلق بشأن رحلتك المقبلة بسبب الحشود؟ من المؤكد أن كل مسافر سيواجه مشكلات الزحمة خلال رحلات نهاية العام، بسبب رغبة الكثيرين في قضاء عطلة رأس السنة في وجهة سياحية مختلفة تلبي رغباتهم واحتياجاتهم، لذا للاستمتاع برحلة آمنة في نهاية العام عليك اتباع النصائح الآتية.

التخطيط المسبق لرحلتك
واحدة من الطرق المفضلة لتجنب الحشود أثناء السفر هي التخطيط لرحلتك مسبقًا، إن جمع أكبر قدر من المعلومات حول الوجهة السياحية، سيسمح لك بالتخطيط لمسار سفرك بشكل لا تشوبه شائبة وبالتالي هذه الطريقة تساهم في تقليل التواجد وسط الحشود في أماكن الجذب السياحية خلال فترة الاحتفالات برأس السنة.

زيارة الأماكن الأقل شهرة
ينصح بزيارة أماكن السياحة الأقل شهرة لتجنب التواجد وسط الحشود وخصوصًا أثناء الاحتفالات برأس السنة، لأن الأماكن السياحية الأقل شهرة تكون الحركة فيها منخفضة وبالتالي زيادة الشعور بالاستمتاع يكون أعلى، لذا يجب الاستعانة بهذه النصيحة وهذا يتحقق عند الاستفسار من السكان المحليين على الأماكن الأقل شهرة داخل الوجهة السياحية للبدء في زيارتها والاستمتاع بأجوائها الخاصة في عطلة رأس السنة.

المشي لمسافات طويلة
أحد الأسباب التي تجعلك تحب المشي لمسافات طويلة كثيرًا هو السماح لك بالهروب من الحشود المزدحمة في المدن السياحية المختلفة. لذا يمكنك اختيار الأماكن المخصصة لذلك في الوجهة السياحية، لزيادة فرص الاستمتاع بها والتعرف إلى الأماكن المختلفة أثناء فترة التجول داخلها، بالإضافة إلى ذلك أن هذه الطريقة تجنبك الازدحام الشديد الذي يكون في الأماكن الشهيرة داخلها وخصوصًا في فترة الاحتفالات بالعام الجديد

استخدم وسائل النقل العام
عادة ما يكون التجول داخل الوجهة السياحية بواسطة وسائل النقل العام بمثابة تجربة بحد ذاتها مختلفة وأكثر تميزًا لمحبي الاستكشاف، علاوة على ذلك يعد استخدام وسائل النقل العام بدلاً من الجولات وسيلة ممتازة لتجنب حشود السياح أثناء السفر. كما أنه من المفترض استكشاف بعض الوجهات بواسطة وسائل النقل العام لمزيد من الاستمتاع والتعرف على الوجهة السياحية بشكل مختلف وخصوصًا في عطلات نهاية العام كي يزداد الانسجام مع الثقافات المختلفة والأجواء الخاصة التي تتميز بها المدينة السياحية.


الاحتفال بليلة رأس السنة
الاستيقاظ مبكرًا
يمكنك الاستيقاظ مبكرًا أثناء السفر لتكون رحلتك أكثر هدوءًا وأقل ازدحامًا، وبالتالي الاستمتاع بأجواء المدينة السياحية دون الشعور بحالة من الضجر بسبب الحشود المتزايدة داخلها.

مساعدة السكان المحليين
يمكنك الاستفادة من التواصل مع السكان المحليين داخل الوجهة السياحية، وطلب منهم المساعدة في حالة الرغبة في توجيهك نحو الأماكن السياحية الأقل شهرة، أو زيارة الأماكن التي لا يعرفها الكثير من السياح.

الاستعانة بمرشد محلي خاص
من خلال الاستعانة بدليل خاص محلي، ستتاح لك الفرصة لاستكشاف ما هو أبعد من معظم الأماكن السياحية وتجنب الحشود في المناطق السياحية، يمكنك عادةً تغيير خط سير الرحلة وجعله خاصًا بك، بحيث تكون هناك مرونة أكبر في الاستكشاف.

الحجز المسبق
تعد طوابير الانتظار من أكبر المضايقات أثناء السفر والتي تجعلك تشعر بحالة من الضجر بسبب الحشود، وهو أيضًا مصدر إزعاج يمكن تجنبه بسهولة، لذا يمكنك الحجز بشكل مسبق للتذاكر المختلفة داخل الوجهة السياحية، لمنع ضياع الوقت في الانتظار لشراء التذاكر، تقدم معظم مناطق الجذب السياحي الرئيسة هذا النوع من الخدمات، يمكن العثور على الكثير منها عبر الإنترنت.

تخطي الجولات المجانية
يمكنك أثناء رحلتك السياحية في عطلة رأس السنة، تخطي الجولات المجانية داخل المدينة السياحية، وذلك لأنها تكون مليئة بالحشود ومزدحمة بالسياح، كما أنها غالبًا تكون قائمة على زيارة الأماكن الأكثر ازدحامًا في المدينة وأكثر الأوقات ازدحامًا، وكي يتم تجنب هذه المشكلة يمكنك اختيار الجولات مدفوعة الأجر والتي تكون مناسبة وخالية من الحشود.

التجول مع سائق خاص
يبدو أن استئجار سائق خاص أمر مكلف وقد يزيد من النفقات الخاصة بالرحلة السياحية، ولكن مع ذلك يكون مميزًا في تجنب الحشود أثناء عطلة رأس السنة، لذا يمكن اتباع هذه النصيحة لزيادة فرص تجنب الحشود والازدحام في الأماكن السياحية المختلفة داخل الوجهة، والوصول إلى المكان المراد التواجد فيه بشكل أسرع.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]