قال الخبير العسكري والمحلل الاستراتيجي اللواء الركن المتقاعد واصف عريقات ل موقع بكرا ان المشهد السياسي الآن يديره نتنياهو في أعقاب اغتيال العاروري فهو يريد نقل الفشل والهزيمة من قطاع غزة الى لبنان وتوريط الامريكان في المعركة, ولكن حزب الله والفلسطينيين يدركون ذلك.

وراى ان حزب الله يدرك حسابات نتنياهو, فالقضية ليست شعبوية وعاطفية لان المعارك لها حسابات ميدانية عقلانية وحسابات ربح وخسارة.

واكد اللواء عريقات ان المقاومة الفلسطينية الآن صامدة امام اسرائيل والعالم يدرك الآن انه كان هناك جيش اسرائيلي قوي اما الان فقد اهتزت صورته أمام العالم وانهزم أمام المقاومة الفلسطينية .

واضاف ان حزب الله جبهة مساندة لكن نتنياهو يريد قلب الصورة والابتعاد عن هزيمته في غزة والانتقال لمحاربة حزب الله وجر أمريكا معه والسؤال المطروح هل سينجر حزب الله الى المربع الذي يريده نتنياهو؟. باعتقادي لا, فالجبهة الشمالية اصلا مشتعلة واسرائيل في حالة قلق ووجع وتعرف ان امكانيات المقاومة اللبنانية اكبر بكثير من إمكانيات المقاومة في غزة بما فيه امكانية اجتياح الحدود والسيطرة على الجليل ولكن هذا يتم بحسابات حزب الله وليس بحسابات نتنياهو.

واعتبر الخبير العسكري عريقات اغتيال العاروري بانه يدل على ان اسرائيل مهزومة في غزة وموجوعة في لبنان, لذلك نتنياهو يريد قلب الصورة وجعل هزيمته التي بدلا ان تكون مع المقاومة الفلسطينية وقطاع غزة المحاصر تكون مع حزب الله وجر الامريكان معه بالهزيمة.

وقال لذلك الولايات المتحدة سحبت حاملة الطائرات فورد من البحر الأبيض المتوسط وبالأمس قال الرئيس الرئيس الامريكي بايدن على المكشوف بأن نتنياهو يريد جرنا للحرب.

وبتقدير الخبير العسكري عريقات فإن خطاب نصر الله اليوم لن يتعدى سوى وصف للحالة التي نمر بها الان وبأن اسرائيل مهزومة, محذرا من ان فتح جبهة لبنان ستؤثر علينا كفلسطينيين وتنفيذ مخططات اسرائيل الرامية لتهجيرنا من الضفة وغزة وبالتالي غياب المشهد الفلسطيني عن الساحة السياسية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]