وقّعت الهستدروت ولجنة عمال وإدارة فيتسو، وقعوا على اتفاقية عمال ريادية تتعلق بمديرات الروضات التابعة لفيتسو وتتضمن خطة اصلاح حقيقية بشروط عمل ورواتب مثلى لهؤلاء المديرات وهن الذين يعتبرن بمثابة الركيزة الأهم لهذه المؤسسة التعليمية وشبكة الروضات في فيتسو.

ويحدد نموذج الرواتب الجديد مقدار الراتب الاساسي الذي سيبلغ 8,800 شيكل لمديرة الحضانة الجديد ومكافأة مقابل الخبرة المهنية تصل إلى 600 شيكل شهريًا. كما سيتم زيادة التحويلات المالية للمستحقات الاجتماعية بشكل ملحوظ وسيتم تطبيقها على جميع مكونات الرواتب (على عكس ما هو متبع حتى الآن) - مما سيؤثر بشكل كبير على التوفير في صندوق التقاعد.

بالإضافة إلى ذلك، تقرر تقديم مكافأة زيادة مالية مقابل الدرجة الأكاديمية التي ستصل إلى 600 شيكل شهريًا لمن أنهوا دورة إدارة الحضانة والحاصلين على شهادة تدريس، ودرجة البكالوريوس أو الماجستير.



وتتضمن الاتفاقية ايضا:

• زيادة لمديرات الروضات التي تم تعريفها على أنها "متعددة الأهداف" بمبلغ يتراوح بين 1000 و 1500 شيكل جديد مقابل العمل المميز والمركّب في إدارة روضة متعددة الأهداف.

• تعويض مقابل العمل الإضافي الشامل (متدرج، اعتماداً على عدد الأطفال في الروضات).

• علاوات بدل السفر بأكثر مما ينص عليه أمر التوسعة في هذا الشأن.

• زيادة سنوية على الراتب بقيمة 100-200 شيكل حسب مدة الخدمة في فيتسو.

• منح التميز للمديرات بحسب الأهداف.

• ستقوم إدارة فيتسو بالتعاون مع لجنة العمال بعقد مؤتمر سنوي لمديرات الروضات



رئيس هستدروت هماعوف المحامي جيل بار طال قال مع التوقيع على هذه الاتفاقية: "أهنئ عمال فيتسو ولجنة العمال بقيادة راحيل ميرون على التوصل إلى اتفاق رائد في هذا المجال، والذي يحمل أخبارًا مهمة جدًا لمديرات الحضانة المتفانيات في عملهن، اللواتي هن بمثابة رأس الحربة في فيتسو. أود أن أشكر إدارة فيتسو، ورئيسة فيتسو العالمية أنيتا فريدمان، والمديرة العامة ميرا مينس ومديرة قسم الموارد البشرية مارسيل أسولين على الثقة والتعاون مع ممثلي العاملين الامر الذي ادى الى توصل الأطراف إلى هذا الإنجاز المهم لصالح إدارة الشبكة والمديرات ولصالح الأجيال القادمة التي ستتعلم في روضات فيتسو. والشكر أيضًا لمدير القسم المحامي عوز غولدبرغ الذي أدار المفاوضات بحكمة وتفهم، وايضا الشكر للمستشار القانوني المحامي يوفال بروك للمهنية الكبيرة التي ساهمت في التوصل الى هذه الاتفاقية ايضا".



مدير القسم، المحامي عوز غولدبرغ قال مع التوقيع على هذه الاتفاقية: "هذه اتفاقية غير مسبوقة ورائدة في مجال الطفولة المبكرة. لقد تحققت هذه الإنجازات الرائعة بفضل الاهتمام والرغبة الصادقة من جانب الإدارة، والتصميم والتفاني الذي لا هوادة فيه لممثلي العمال بقيادة رئيسة منظمة عمال فيتسو، راحيل ميرون".



بدورها قالت المديرة العامة لفيتسو ميرا مينس خلال حفل توقيع الاتفاقية بأن "مديرات الروضات هن النواة للشبكة، ولهن دور مهم وهم الذين يحددن نتيجة نجاح الروضة. تفتخر إدارة فيتسو بنموذج الرواتب الجديد والثوري الذي وقعته ولا شك أن هذه اتفاقية تاريخية تحمل أخبارًا جيدة للمديرات وتسمح لهن بالتقدم بشكل كبير من مرحلة دخول الشبكة حتى التقاعد مع نظرة شمولية. سنواصل العمل وفقًا لرؤيا حركة فيتسو للنهوض بالمرأة في المجتمع في إسرائيل".

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]