تقع سان فرانسيسكو على طول المحيط، مع التلال الممتدة وجسر البوابة الذهبية الشهير، وهي واحدة من أجمل المدن في الولايات المتحدة الأمريكية وجوهرة شمال كاليفورنيا. المدينة مليئة بالتاريخ والأحياء الرائعة والمتنزهات والشواطئ والمتاحف وخيارات الترفيه ومجموعة مذهلة من المطاعم. من أشهر مناطق الجذب جزيرة الكاتراز. يعد الحي الصيني في سان فرانسيسكو الأكبر من نوعه في أمريكا الشمالية ويستحق الزيارة بالتأكيد. للاستمتاع بتجربة مثيرة، استقل أحد عربات التلفريك التاريخية وقم بجولة في المدينة.

جسر البوابة الذهبية

يبدو جسر البوابة الذهبية أكثر جمالًا وإبهارًا في الحياة الحقيقية مما يبدو في الصور. إنه الموقع الأكثر تصويرًا في المدينة، مع الهيكل البرتقالي المدعوم بالمياه الزرقاء، يبلغ ذروته عبر طبقة كثيفة من الضباب الساحلي. يربط جسر البوابة الذهبية سان فرانسيسكو بمقاطعة مارين ومناطق أخرى إلى الشمال، وقد تم تصنيفه في وقت ما على أنه أعظم مشهد من صنع الإنسان في الولايات المتحدة من قبل خدمة السفر الأمريكية. تم افتتاح الجسر في 28 مايو 1937، واستغرق بناء الجسر أربع سنوات، وكان وقت اكتماله أطول جسر معلق في العالم، حيث يبلغ طوله حوالي ميلين.
للحصول على منظر رائع للجسر، أو لأي شخص مهتم بتصوير الجسر، هناك عدد من النقاط المثالية. من جانب سان فرانسيسكو، توفر منطقة نوب هيل، وهي منطقة معروفة بقصورها القديمة الفاخرة، بعض المناظر الجميلة على الجسر. على الجانب الآخر من الجسر، في مقاطعة مارين، تعد منطقة غولدن غيت الوطنية الترفيهية مكانًا جيدًا آخر للزيارة. وأيضًا إذا قمت بجولة في جزيرة الكاتراز، فسوف تستمتع بمناظر مفتوحة تمامًا لجسر البوابة الذهبية من القارب والجزيرة.

الحي الصيني

تم تدمير الحي الصيني بالكامل تقريبًا في زلزال عام 1906، وأعيد بناؤه بالكامل على الطراز الصيني وسرعان ما أصبح أكثر جاذبية مما كان عليه قبل الكارثة. يمنحك الحي الصيني لمحة عن ثقافة المهاجرين الصينيين في سان فرانسيسكو، وهي جزء مهم من التراث المحلي. في هذه المنطقة الصغيرة (الحي الأكثر كثافة سكانية في سان فرانسيسكو)، ستجد مباني تقليدية ذات أسقف من البلاط الأخضر مليئة بالأعمال التجارية الصغيرة والمطاعم ومحلات الأعشاب والتحف والهدايا التذكارية. إذا كنت مسافرًا عبر سان فرانسيسكو خلال عطلة أو حدث صيني مهم، فيمكنك أن تتوقع رؤية احتفال متقن. غالبًا ما تعتبر احتفالات رأس السنة الصينية الأفضل في أمريكا الشمالية. الشارع الرئيس في الحي الصيني للسياح هو شارع جرانت، مع بوابة الحي الصيني في شارع جرانت وشارع بوش. تأخذك جولة الحي الصيني إلى ما هو أبعد من الشارع الرئيس إلى أزقة الحي المخفية، لزيارة معبد طاوي وحديقة حيث سترى سكان الحي الصيني يمارسون رياضة التاي تشي ويلعبون الشطرنج في الخارج.

قصر الفنون الجميلة

يعد قصر الفنون الجميلة في سان فرانسيسكو آخر هيكل متبقي من معرض بنما للمحيط الهادئ عام 1915. تم إدراج هذا المبنى الكلاسيكي الجديد في السجل الوطني للأماكن التاريخية، ويقع في مكان جميل على بحيرة تعكس صورة المرآة على سطح المياه الهادئة، بينما ينجرف البط والإوز. تم ترميم القصر والأراضي، ويستضيف اليوم معارض فنية وفعاليات ثقافية. يقدم مسرح قصر الفنون الجميلة العروض الكوميدية في المقام الأول.

متحف الفن الآسيوي

يعد متحف الفن الآسيوي بلا شك أحد أهم المتاحف في سان فرانسيسكو. افتتح في عام 1966، على أساس المجموعة القادمة من جامع الأعمال الفنية أفيري بروندج. أنشأ بروندج مجموعة خاصة قدمها في عام 1959 إلى مدينة سان فرانسيسكو "لسد الفجوة بين الشرق والغرب". تم تشييد مبنى المتحف، وعند وفاته عام 1975 عن عمر يناهز 88 عاماً، استقبل المتحف أيضاً بقية مجموعته من الأعمال الفنية على شكل إرث. بناءً على ذلك، واصل المتحف جمع قطع مختلفة ويحتوي الآن على مجموعة واسعة من المنحوتات واللوحات والبرونزيات والسيراميك والشظايا المعمارية من اليابان وكوريا والصين والهند وإيران وثقافات آسيوية أخرى. تمتد الأعمال لأكثر من 6000 عام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]