يمكن للمسافرين اكتشاف أفضل ما في فيينا خلال 48 ساعة فقط. من المعالم السياحية الشهيرة مثل قصر شونبرون إلى الجواهر المخفية مثل المقاهي المريحة، تقدم فيينا مجموعة من مواقع الجذب التي لا تفوت.
فيينا، عاصمة النمسا، شهيرة بالإرث الفني. في كل مرة تزور فيها هذه المدينة التاريخية، ستشعر بالرهبة تجاه هندستها المعمارية المذهلة وموسيقاها الكلاسيكية ومأكولاتها الشهية. تمزج المدينة بشكل لافت بين القديم والجديد مع مبانيها التاريخية الجميلة والمشهد الثقافي المعاصر. تستقطب فيينا ملايين الزوار سنويًا، مما يجعلها واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في أوروبا.

إطلالة على فيينا
لقد تم التصويت على فيينا كأفضل مدينة للعيش في العالم مرات عدّة. لا يحبها سكانها فحسب، بل إنها وجهة مفضلة للسائحين أيضًا. تتميز العاصمة الإمبراطورية للنمسا، فيينا، بهندسة معمارية مذهلة وتوفر مشهدًا ثقافيًا حيويًا. من زيارة القصور الإمبراطورية الكبرى إلى حضور حفلات الموسيقى الكلاسيكية، هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها ورؤيتها في فيينا. تُعرف باسم عاصمة الموسيقى في العالم، حيث يمكنك الاستمتاع بالموسيقى في كل ساحة ومتنزه ومقهى تقريبًا. ويود عشاق الطعام أن يعرفوا أن المدينة معروفة أيضًا بثقافة القهوة الجذابة ومحلات المعجنات. تعد فيينا أيضًا وجهة ممتازة لمحبي الفن، حيث تضم مجموعة واسعة من المتاحف والمعارض التي تعرض أعمال الفنانين المشهورين. على الرغم من أن فيينا مدينة باهظة الثمن، إلا أنها تتمتع بوفرة من أسواق السلع المستعملة التي تقدم العديد من العناصر الفريدة والرائعة للبيع، مثل التحف الأصيلة والمجوهرات المصنوعة يدويًا والمأكولات المحلية وغير ذلك الكثير الذي ينتظر اكتشافه.

استكشاف فيينا بواسطة وسائل النقل العام
على الرغم من أن فيينا مدينة يمكن المشي فيها، إلا أنه ينصح المسافر بشراء بطاقة مدينة فيينا لتغطية مساحة أكبر في وقت أقل. توفر هذه البطاقة استخدامًا غير محدود لنظام النقل العام في فيينا وخصومات في العديد من مناطق الجذب والمطاعم. تتمتع فيينا بأحد أفضل أنظمة النقل العام في أوروبا، والتي تشمل الحافلات والترام ونظام المترو المعروف باسم U-Bahn. يمكنك شراء تذاكر فردية أو تذكرة لمدة 24 ساعة أو 48 ساعة، حسب احتياجاتك. إشارة إلى أن سيارات الأجرة متاحة أيضًا للتجول في جميع أنحاء المدينة.
يمكك قراءة أيضًا فيينا وجهة جذابة لعشاق الثقافة

48 ساعة في فيينا

يمكن للسائحين قضاء يومين فقط في فيينا، وزيارة العناوين الآتية.

اليوم الأول

قصر شونبرون: شُيّد القصر عام 1696، وهو أحد أجمل القطع المعمارية الباروكية في اوروبا وكان بمثابة المقر الصيفي لملكية هابسبورغ. أصبح قصر شونبرون الآن أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وقد شهد العديد من الأحداث الهامة على مر السنوات.
قصر بلفيدير: لا يعد بلفيدير قصرًا باروكيًا رائعًا فحسب، بل يضم أيضًا واحدًا من المجموعات الفنية الأكثر قيمة في النمسا، مع الأعمال الرئيسة لجوستاف كليمت وإيجون شيلي وأوسكار كوكوشكا. يعد المجمع الفريد والشامل بقصريه، العلوي والبلفيدير السفلي وحدائقهما الواسعة، أحد أكثر المجموعات المعمارية الباروكية المذهلة في العالم.
دار الأوبرا في فيينا: تعد دار الأوبرا في فيينا واحدة من أشهر دور الأوبرا في العالم ويجب زيارتها لمحبي الموسيقى. خلال أشهر الربيع، تستضيف الأوبرا مجموعة متنوعة من العروض، بما في ذلك الباليه والأوبرا.

اليوم الثاني

كاتدرائية القديس ستيفن: تقع في قلب المدينة، وتحمل حول جدرانها ما يقرب من 900 عام من التاريخ وترمز إلى الهوية النمساوية. لم يشهد هذا المبنى الشهير حفل زفاف موزارت وجنازة أنطونيو فيفالدي فحسب، بل شهد أيضًا الحرب العالمية الثانية.
متنزه براتر الترفيهي: هي حديقة عامة كبيرة تقع في ليوبولدشتات. مساحاتها الخضراء الضخمة تجعلها مكانًا مشهورًا بين السكان المحليين والسائحين على حدٍ سواء. بينما يزورها الكثير من الناس للاسترخاء والراحة بين المساحات الخضراء، يوجد متنزه ترفيهي ومتحف داخل المنتزه.
قصر هوفبورغ: يعد قصر هوفبورغ أحد المعالم الأكثر شهرة في فيينا ويجب على أي مسافر زيارته. يضم مجمع القصر متاحف عدّة، منها الخزانة الإمبراطورية ومتحف السيسي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]