اقيم يوم الثلاثاء، مؤتمر چڤعات حبيبة للمجتمع المشترك 2024، في مركز رابين فيي تل أبيب. وشارك به المئات من المجتمعين العربي واليهودي، بينهم رئيس دولة اسرائيل يتسحاق هرتسوغ، وزير الداخلية موشيه أربيل، عضو الكنيست بيني غانتس وغيرهم، بالإضافة الى مسؤولين وشخصيات بارزة من مختلف المجالات، وتناول المؤتمر موضوع "مجتمع مشترك في وقت الطوارئ “، وتم استعراض استطلاع حديث حول العلاقات اليهودية العربية في ظل الحرب.

اعتقالات تعسفية

وفي حديث لموقع بكرا مع محمد دراوشة، المدير الاستراتيجي في جفعات حبيبه قال: "العلاقات اليهودية العربية في ال ٣ أشهر الاخيرة تضررت بشكل عميق جدًا، وبإمكاني تلخيص الاسباب، باننا رأينا هجوم شرطوي كبير على المجتمع العربي، تحديد مساحة التعبير عن الرأي والاعتقالات بدون تخطي اي قانون، اغلب بهذه الاعتقالات كانت هدفها ترهيب المجتمع العربي ومنع امكانية التعبير عن الرأي".

وأضاف: "كما اننا رأينا فصل كبير لطلاب من الجامعات، بالإضافة الي فصل عما وموظفين عرب من اماكن عملهم، وازدياد البطالة في المجتمع العربي. ونضيف الى ذلك كل عمليات التحريض التي نراها من بن غفير".

توجه مغاير

وأنهى حديثه قائلًا: "لذلك ارتأينا ان يكون هذا المؤتمر هو لوقف التسونامي والتقطب الذي يحدث بين المجتمعين من خلال احضار شخصيات تظهر توجه مغاير".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]