اقيم يوم الثلاثاء، مؤتمر چڤعات حبيبة للمجتمع المشترك 2024، في مركز رابين فيي تل أبيب. وشارك به المئات من المجتمعين العربي واليهودي، بينهم رئيس دولة اسرائيل يتسحاق هرتسوغ، وزير الداخلية موشيه أربيل، عضو الكنيست بيني غانتس وغيرهم، بالإضافة الى مسؤولين وشخصيات بارزة من مختلف المجالات، وتناول المؤتمر موضوع "مجتمع مشترك في وقت الطوارئ “، وتم استعراض استطلاع حديث حول العلاقات اليهودية العربية في ظل الحرب.

وخلال مقابلة مع وزير الداخلية موشي اربيل قال: "يجب علينا ان ننظر للإنسان كإنسان وليس ان ننظر ونتعامل معه على أساس الجنس، والدين والعرق، وان كنا نريد أن نحلم بدولة يهودية مدارة بطريقة صحيحة، يجب علينا ان نأخذ هذا القانون كقانون أساسي".

جميعنا نعاني

واضاف: "غالبية المواطنين في دولة إسرائيل يبحثون عن الوحدوية والأسباب والمسببات التي تخلق المجتمع المشترك بين ابناء المجتمعين، من المفهوم أن هناك وجهات نظر عنصرية، وهذا الأمر سيستمر بالتواجد، ولكن يجب ان نحارب جميعنا معًا الارهاب، على سبيل المثال، في هذا الوقت الذي نجلس فيه الان هنا، هناك عائلة عربية في ييت حنينا تعاني بسبب مقتل ابنها بجريمة ارهابية ظنًا منهم انه يهودي، نحن معًا اليهود والعرب سنطالب بالحياة والمساواة".

وأنهى حديثه قائلًا: "وحول المشاكل بالميزانيات للسلطات المحلية قال اربيل انه سيساعد قانونيا اي سلطة محلية تحتاج الى المساعدة، وانه يحاول ان يكون متاح لغالبية ساعات اليوم من أجل توفير الإجابات للأشخاص المتوجهين". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]