خلال أشهر الشتاء، تنخفض درجات الحرارة وتغطى البحيرات حول العالم بالجليد والثلوج، وتوفر هذه البحيرات المتجمدة ملعبًا لمختلف الرياضات الخارجية مثل التزلج والمشي لمسافات طويلة. بالنسبة للزائرين للمرة الأولى، قد يكون التزلج على بحيرة متجمدة أفضل تجربة شتوية على الإطلاق. في السطور الآتية، جولة خاصة بعشاق المغامرة والإثارة على أجمل البحيرات المتجمدة الجديرة بالزيارة في الشتاء.

بحيرة بايكال

تقع بحيرة بايكال في الجزء الجنوبي من شرق سيبيريا في روسيا. تبلغ مساحة البحيرة 31.500 كيلومتر مربع، ويبلغ طولها 636 كيلومترًا، ومتوسط عرضها 48 كيلومترًا. يقدر عمر البحيرة بحوالي 20 إلى 25 مليون سنة، مما يجعلها أقدم بحيرة مياه عذبة موجودة على وجه الأرض. وهو أيضًا أعمق مسطح مائي قاري، ويبلغ أقصى عمق له 1620 مترًا. وتحيط ببحيرة بايكال جبال يصل ارتفاع بعضها إلى أكثر من 2000 متر فوق سطح البحيرة. خلال موسم البرد، تتجمد البحيرة، مما يجعل من الممكن التزلج على السطح.

بحيرة جوكولسارلون
جوكولسارلون هي بحيرة جليدية تقع بجوار نهر فاتنا الجليدي في جنوب شرق أيسلندا. ويبلغ عمقها 248 مترًا، ومساحتها 18 كيلومترًا مربعًا. جوكولسارلون هي البحيرة الجليدية الأكثر شهرة في أيسلندا وتعد محطة شهيرة للعديد من جولات القيادة الذاتية والباقات المصحوبة بمرشدين. تخلق قطع الجليد مع الرمال البركانية السوداء مشهدًا فريدًا لا يمكن رؤيته في أي مكان آخر. تصبح البحيرة أكثر سحرًا عندما تنعكس الأضواء الشمالية على سطح الماء.

بحيرة غراي

تقع بحيرة غراي في باتاغونيا، وهي واحدة من أجمل المناطق البرية في العالم. تقع البحيرة في النهر الجليدي الرمادي المذهل، على الجانب الشرقي من متنزه توريس ديل باين الوطني. يكتسب هذا الجمال الطبيعي درجات مختلفة من الألوان - معظمها ظلال زرقاء ورمادية فولاذية - اعتمادًا على الضوء والرواسب التي يحتوي عليها. بالإضافة إلى ذلك، تفاجئ البحيرة زوارها بالجبال الجليدية العملاقة والمنحوتات الجليدية التي منحتها الطبيعة. ستتاح لك أيضًا الفرصة لإلقاء نظرة على Paine Massif من زوايا مختلفة.

بحيرة برايس

تعد بحيرة برايس واحدة من أكثر البحيرات شعبية في إيطاليا. وتقع البحيرة على ارتفاع 1500 متر فوق مستوى سطح البحر، ويحيط بها جبل سيكوفل ماسيف الذي يبلغ ارتفاعه 2810 أمتار. تجذب بحيرة برايس محبي الطبيعة والمتنزهين في الصيف والشتاء. خلال الأشهر الباردة، تتحول البحيرة إلى أعجوبة شتوية مذهلة مع بلورات الثلج المتلألئة وآثار الحيوانات على المسارات المغطاة بالثلوج حول البحيرة المتجمدة.

بحيرة سوبيريور

بحيرة سوبيريور هي بحيرة جليدية رائعة تقع في وسط أمريكا الشمالية. إنها تحمل لقب أكبر بحيرة للمياه العذبة في العالم من حيث المساحة، وعندما يقسو الشتاء، تتجمد أجزاء من تلك المنطقة الضخمة. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي البحيرة على بعض الكهوف داخل منطقة شاطئ البحيرة الوطنية. لا يمكن الوصول إلى هذه الكهوف إلا في أشهر الشتاء، وسيتعين على الزوار المشي لمسافات طويلة عبر البحيرة لرؤيتها خلال مواسم الشتاء القاسية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]