تتقاسم مملكة البحرين حدودها بين المملكة العربية السعودية وقطر. وهي معروفة باحتياطياتها النفطية والخدمات المصرفية الخارجية والسياحة. أكبر حدث سنوي في البحرين، سباق جائزة البحرين الكبرى الفورمولا 1 الذي يُقام كل عام. في الآتي، جولة على الأماكن السياحية والنشاطات الجاذبة للسائحين في البحرين.

عناوين جذابة في البحرين
ثمة عناوين سياحية جذابة لا بدّ من زيارتها عند التخطيط للسفر إلى البحرين.

قلعة عراد

تعتبر قلعة عراد واحدة من أقدم وأصغر الحصون في البحرين، وتقع خلف مجمع السيف المحرق، بجوار البحر مباشرةً. توفر القلعة بعضًا من أكثر المناظر الخلابة للمدينة من الأعلى. إنه حصن دفاعي بُني بشكل استراتيجي كممر بحري ويمكن اعتباره مثال مفضل على العمارة العسكرية العمانية في القرنين الخامس عشر والسادس عشر.

مسجد الخميس

يقع مسجد الخميس، أول وأقدم مسجد في البحرين، في البلاد القديم على طريق الشيخ سلمان السريع. لقد كان مكانًا للعبادة حتى الستينيات قبل أن يتم ترميمه ويعتبر الآن مثالًا للإيمان والهندسة المعمارية.

مسار اللؤلؤ
يقع مسار اللؤلؤ في البحرين، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، في جزيرة المحرق بالقرب من المنامة. ويمتد المسار لمسافة 3.5 كيلومتر، ويتضمن ساحات ومباني تاريخية. بعض المواقع والمنازل الموجودة على المسار مفتوحة للجمهور بما في ذلك مركز زوار بوماهر، وقلعة بوماهر، ومركز زوار وتجارب مسار اللؤلؤ، وبيت النوخذة. يمكن زيارة المسار عند أي تقاطع على امتداده البالغ طوله 3.5 كيلومتر، كما يمكن للمرء أيضًا اختيار بدء المشي من البداية، أي في مركز زوار مسار اللؤلؤ. كانت المساكن الموجودة في الموقع مملوكة لتجار اللؤلؤ في القرن التاسع عشر.

شاطئ مراسي
يعد شاطئ مراسي أحد أجمل وأنظف الشواطئ في البحرين، وهو شاطئ خاص يقع في ديار المحرق، الركن الشمالي الشرقي من البحرين. بالإضافة إلى حمامات الشمس والسباحة، يوفر الشاطئ الزلاجات النفاثة وقوارب التجديف وقوارب الكاياك لعشاق المغامرات المائية للإيجار. يعد الشاطئ مكانًا شهيرًا للأطفال حيث يحتوي على مسبح كبير منفصل للأطفال. على الرغم من أن الأنشطة المائية تغلق عند غروب الشمس، إلا أن المطاعم تبقى مفتوحة حتى منتصف الليل.

شاطئ كرباباد

يقع شاطئ كرباباد في القرية التاريخية لمملكة البحرين، كرباباد، على طول الخليج العربي ويتمتع بالقرب من قلعة البحرين، أحد مواقع التراث العالمي المعترف بها من قبل اليونسكو. يمتد الشاطئ لمسافة كيلومتر واحد ويعتبر مكانًا رائعًا للجري. عادة ما يكون شاطئ كرباباد هادئًا، حتى في عطلات نهاية الأسبوع، ويستمتع به السكان المحليون أيضًا.

نشاطات لا تفوت في البحرين
في الآتي، مجموعة من النشاطات السياحية الجذابة في البحرين.

الغوص على اللؤلؤ
تشتهر البحرين باحتوائها على بعض من أكثر اللآلئ الطبيعية والجميلة في جميع أنحاء العالم، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للغوص على اللؤلؤ. تعد مياه البحرين الزرقاء الصافية موطنًا للرخويات الحاملة للؤلؤ، والتي يتم اصطيادها في هذا النشاط. هناك العديد من وكالات الجولات السياحية أو الغوص التي تقوم بالترتيب لهذا النشاط. هناك رخصة لمدة عام للغوص على اللؤلؤ متاحة لعشاق المغامرة.

الغوص
تحظى مغامرة الغوص الاستكشافية بشعبية كبيرة في البحرين حيث توفر البلاد أميالاً من البحر الصافي ذو اللون الأزرق الفيروزي مع النباتات والحيوانات. عادة ما يقدم منظمو رياضة الغطس دورات تدريبية للغطس بالإضافة إلى الغوص العميق. يتم تضمين معدات الغوص في رسوم الغوص، وهناك أيضًا بعض الدورات الخاصة للأطفال فوق سن 8 سنوات. تشمل بعض مواقع الغوص الشهيرة في البحرين أبو ثالمة، وفشت نجوة، وشتية، وحطام فيفي، وفشت الأدهم.

التنزه على كورنيش الملك فيصل
تمتد الواجهة البحرية الفريدة والنابضة بالحياة لكورنيش الملك فيصل على مساحة 67000 متر مربع وتقع في منطقة المنامة بالبحرين. تطل واجهة الشاطئ على البحر وناطحات السحاب في البحرين، وهي مضاءة جيدًا بالأضواء الملونة في الليل. مع المقاعد وأشجار النخيل والممرات الملونة، يعد كورنيش الملك فيصل مكانًا لا بد من زيارته في البحرين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]